السديس: هذه هي الأسباب العشرة لنجاح موسم الحج هذا العام – صور

السديس: هذه هي الأسباب العشرة لنجاح موسم الحج هذا العام – صور

214792

أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حفل معايدة لمنسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، على شرف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
وهنأ السديس الجميع بعيد الأضحى المبارك، وعلى نجاح موسم حج هذا العام, وقال إنه ما كان ليتم ذلك لولا توفيق الله تعالى ومعونته، ثم دعم حكومة المملكة العربية السعودية وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني والمبعوث الخاص لخادم الحرمين ووزير الداخلية وأمير منطقة مكة المكرمة وأمير منطقة المدينة المنورة.
بعد ذلك أثنى على جهود مديري الإدارات ووكلائهم ورؤساء الأقسام والورديات والعاملين التنفيذيين من موظفين وموظفات، وشكرهم على عطائهم الذي أثمر عن نجاح موسم حج هذا العام.
وقال: إن واجبنا تجاه هذا النجاح المبهر هو الشكر لله عز وجل على ما منَ به علينا من نعم، فلولا فضله وتوفيقه لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه من تميز, وواجبنا أيضاً تجاه حكومتنا الرشيدة الشكر والتقدير لدعمهم منقطع النظير.

وأشار إلى أن نجاح موسم حج هذا العام يرتكز على عشرة عوامل، هي:

أولاً: عناية الله وتوفيقه وهذا من أهم العوامل.

ثانياً: رعاية ولاة الأمر حفظهم الله وتسخيرهم لكافة الإمكانات.

ثالثاً: جهود رجال الأمن والعاملين في خدمة ضيوف الرحمن.

رابعاً: الدراسات والاستعدادات المبكرة والخطط المحكمة وتنفيذها.

خامساً: الخبرات المتراكمة.

سادساً: التعاون بين الرئاسة وكافة الجهات التي يصل عددها إلى 18 جهة.

سابعاً: العمل بروح الفريق الواحد.

ثامناً: مشروع التوسعة والمنجزات المعمارية.

تاسعاً: الوعي والتفهم الإيجابي.

عاشراً: الحزم والجدية والانضباط.

وبين الرئيس العام أن تعاون الرئاسة مع كافة الجهات الأخرى وتعاون منسوبيها والعمل بروح واحدة وتنفيذ الخطط على أرض الواقع كل هذا ساهم في علاج الكثير من السلبيات وتقديم أرقى الخدمات وأفضلها لضيوف الرحمن. وتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بأن يعيد مواسم الخير على الأمة العربية والإسلامية باليمن والبركات, وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة خير الجزاء على تسخيرهم كافة الإمكانات في سبيل خدمة الحجاج وقاصدي الحرمين الشريفين. وحضر الحفل نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم, والمستشار الإداري رئيس هيئة المستشارين الشيخ محمد بن حمد العساف, والمستشار الإداري المشرف العام على إدارة التوجيه والإرشاد الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل, وكذلك عدد من مسؤولين ومنسوبي الرئاسة.

97598_76577

7302_43358

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
صور: الجهات الأمنية تلقي القبض على شاب يتسول بزي نسائي بالخرج
هيئة جدة تضبط أربعينياً استدرج حدثاً عبر الكيك
مصطحب فتاة يتركها أمام الدوريات ويصيب رجل أمن في جدة

6 تعليقات
  1. hhhh يقول

    دهن للجوخ

  2. الروني يقول

    اللهم تقبل من الحجيج حجهم ووفق كل من اعانهم

    وذكر ابن القيم في كتابه: (زاد المعاد في هدي خير العباد) ج1 فقال أنه في يوم عرفة يدنو الرّبُّ تبارك وتعالى عشيةَ مِن أهل الموقف، ثم يُباهي بهم الملائكة فيقول‏:‏ ‏(‏مَا أَرَادَ هؤُلاءِ، أُشْهِدُكُم أنِّي قَدْ غَفَرْتُ لَهُم‏)‏

    اللهم تقبل يا رب العالمين

  3. طلال يقول

    11- أنخفاض عدد الحجاج

    1. عابر سبيل يقول

      12- مصادرة أراضي أهل مكة غصبا ً.

  4. Sara Al-Sadoon يقول

    طلال وعابر سبيل صح كان في نقص بعدد الحجاج بس انتو شايفين الحال شلون ماينلامون ترى في جنسيات غير مثقفه ولم يجون مكه يتصرفون تصرفات للاسف لاتليق بالمسلمين لعدهم تثقيفهم والمسجد الحرام له طاقه استيعابيه وماشالله انتو شايفينهم كيف يفترشون المسجد باغراضهم

    مصادرة الاراضي انا ضدها لكن لو كانت لتحقيق السكن لخدمة ضيوف الرحمن بس للاسف صارت تجاره رخيصه والحكومه المفروض تحدد سعر معين لكل الفنادق سواء قريبه او بعيده وخصوصا الاوقاف

  5. كاشف جواسيس طهران يقول

    مجهودات جبارة بسواعد وأموال سعودية هي السبب الرئيسي في ذلك شكرًا أيها السعوديون

التعليقات مغلقة.