انقطاع التيار الكهربائي بميناء جدة الإسلامي يؤخر مغادرة أكثر من 2000 حاج

انقطاع التيار الكهربائي بميناء جدة الإسلامي يؤخر مغادرة أكثر من 2000 حاج

My_Own_Jeddah_by_NoOoRy_

أدى انقطاع التيار الكهربائي في ميناء جدة الإسلامي أول من أمس، إلى تأخر رحلتين تقلان عدداً من حجاج بيت الله الحرام المتجهين من جدة إلى السودان، وذلك بعد استمرار انقطاعات التيار الكهربائي من السادسة مساء وحتى التاسعة من مساء اليوم نفسه، إضافة إلى تبادل الاتهامات بين مسؤولي ميناء جدة الإسلامي والشركة السعودية للكهرباء حول مسببات الانقطاع.
وأوضح مصدر مطلع في ميناء جدة الإسلامي أن نحو 2000 حاج تأخرت رحلتهم البحرية من جدة إلى السودان، بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي في الميناء، ما أدى إلى تعطل أعمال الدوائر الحكومية الموجودة في الميناء.
من جهته، نفى مدير ميناء جدة الإسلامي الكابتن ساهر طحلاوي لـ «الحياة» استمرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 10 دقائق، مؤكداً استخدام إدارة ميناء جدة للمولدات الاحتياطية لإعادة التيار الكهربائي، موضحاً أن انقطاع التيار الكهربائي يعود إلى مشكلة لدى شركة الكهرباء السعودية، وليست لدى ميناء جدة.
في المقابل، أفاد مصدر مسؤول في الشركة السعودية للكهرباء في جدة لـ «الحياة» بأن انقطاع التيار الكهربائي الذي دام لنحو ساعة ونصف الساعة في ميناء جدة كان بسبب عطل في الشبكة الداخلية في الميناء.
وبيّن المصدر أن الشركة السعــودية للكهرباء حاولت إعادة التيار الكهربائي ثلاث مرات للميناء قبل أن يتضح مكمن العطل في أحد القواطع الداخلية في الميناء، ليتمكن مسؤولو الصيانة في الميناء من عزل العطل والتأكد منه، لتعيد شركة الكهرباء التيار الكهربائي إلى ميناء جدة.
ويذكر أن ميناء جدة الإسلامي يعتبر البوابة الرئيسة لاستقبال حجاج البحر المقبلين لأداء فريضة الحج في كل عام، بينما يستعد الميناء هذا العام لتسيير نحو 34 رحلة بحرية، ينقل خلالها حوالى 14 ألف حاج، بحسب رحلات مجدولة مســـبقاً، بواقـــــع رحلتين أو أكثر يومياً. وكان ميناء جدة الإسلامي استقبل آخر فوج من أفواج حجاج البحر في 17 من تشرين الأول (أكتوبر) من حجاج البحر السودانيين الذي ضم نحو 1800 حاج سوداني، بينما بلغت أعداد حجاج البحر المقبلين لأداء مناسك الحج نحو 14 ألف حاج على متن 30 سفينة، قدمت لحج هذا العام.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
السعيدي: متعاطفون مع تنظيم القاعدة يهددون باغتيالي الليلة
مواطن ثمانيني يتزوج من سبعينية في تبوك
مطار الملك عبد العزيز الجديد بجدة يستوعب 30 مليون مسافر بنهاية 2014م