الفيصل: إما أن يعالج مجلس الأمن قضايانا أو ندير ظهورنا له – فيديو

الفيصل: إما أن يعالج مجلس الأمن قضايانا أو ندير ظهورنا له – فيديو

214054

تم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل موسَّع تداول مقطع فيديو لكلمة ألقاها وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل في أحد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، أكد فيها أن الدول العربية حريصة على الالتزام بالقانون الدولي ومبادئ الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن، غير أنها – وللأسف الشديد – تُجابَه بالتسويف والمماطلة، ومحاولات إحباط مساعيها السلمية.
وقال “الفيصل”: “فإما أن يعالج مجلس الأمن قضايانا المشروعة بجدية ومسؤولية وفقاً لهذه الأسس، أو أننا سنجد أنفسنا مرغمين على إدارة ظهورنا، والنظر في خيارات أخرى”. وقال وزير الخارجية: “أيها السيدات والسادة، في هذه اللحظة يتعرض الفلسطينيون للقتل، الأطفال يُيتمون، ويفقد الآباء محبيهم، لا لسبب سوى أنهم موجودون هناك.. هل يسمح مجلسكم لهذا الوضع أن يستمر لو لساعات أخرى؟ والسلام عليكم ورحمة الله”.
واحتوى المقطع على تصريحات لـ”الفيصل” بخصوص بعض المواقف الدولية والعربية، ووضع الشعب الفلسطيني، ودوافع سحب المراقبين السعوديين من بعثة الأمم المتحدة بسبب مآسي السوريين، وكلمته عن عدم السماح بالمساس بأمن السعودية. وحاز المقطع إشادة كبيرة من المتابعين والمهتمين، تثني على موقف وزير الخارجية السعودية، واصفين كلمته بالصادقة والقوية، والموقف السياسي الثابت للسعودية، ولاسيما أنه جاء قبل قرار السعودية اليوم الجمعة الاعتذار عن عدم قبول عضوية مجلس الأمن بمدة عامين بعد انتخابها أمس.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
واشنطن بوست: عجز مجلس الأمن سبب قرار انسحاب السعودية
اعتذار المملكة عن عضوية مجلس الأمن يثير التعليقات والتحليلات السياسية
المملكة تعتذر عن قبول عضوية مجلس الأمن بسبب القضية الفلسطينية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا