اعلان

موقع عالمي: ثلاثة أسباب ساهمت في فوز الأخضر على العراق

Advertisement

Advertisement

موقع عالمي: ثلاثة أسباب ساهمت في فوز الأخضر على العراق

042933558579

استعرض موقع “eurosport”  العالمي بالتحليل مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره العراقي التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، وحسمها صقور “الأخضر” بهدفين نظيفين. وقال الموقع، في تحليله، إن هناك ثلاثة أسباب أدت لفوز “الأخضر” واستعادته عافيته من جديد، هي: المدرب الأسباني، وقلة الضغوط الإعلامية، والاستفادة من أخطاء الماضي.

لوبيز كارو:

وقال الموقع إن المدرب الإسباني، الذي سبق له أن أشرف على ريال مدريد في فترة قصيرة، أجاد اختيار العناصر على عكس أسلافه الذين تخبطوا في اختياراتهم. وأضاف أن كارو عمد إلى تكوين فريق من الشباب مدعوم ببعض عناصر الخبرة.

الإعلام يساند والضغوط أقل:

أشار الموقع إلى أن كثيراً من النقاد يرون أن قوة الصحافة السعودية وحجم الضغط الهائل الذي تفرضه على منتخبها، كان له دور رئيسي في تراجع “الأخضر”، بخلاف التعصب بين الإعلاميين أنفسهم حول قمصان أنديتهم. وتابع الموقع: “الآن بتنا نرى دعماً أكبر من القنوات الفضائية، والصحافة الورقية، التي تساند منتخبها أكثر من تحميله مسؤوليات كبرى، خاصة وأنها أخذت بالحسبان أن منتخبها لم يعد ذلك المنتخب المرعب”.

الاستفادة من أخطاء الماضي:

ذكر الموقع أن المنتخب السعودي في المشاركات الدولية السابقة، كان يعاني من المنتخبات الصغيرة في القارة الصفراء أكثر من تلك المنتخبات صاحبة التصنيف الأول في القارة. وأوضح الموقع أن الخبراء يعزون تلك الإخفاقات لعدم فهم لاعبي “الأخضر” وجماهيره أنهم لم يعودوا الأفضل حتى يواجهوا تلك المنتخبات دون احترام قوتهم وإمكانية تحقيقهم للمفاجآت. وقال الموقع إن الأخضر في لقائه مع العراق لعب بإمكانيات الفريق المتوسط، فدافع وهاجم بوسطية ولم يفتح اللعب كما كان يحدث في بطولة الخليج الماضية والتي كلفته الخروج من الدور الأول.

المصدر: سبق.

شاهد أيضاً:
فيديو: الأخضر يتغلب على العراق بهدفين ويقترب من آسيا 2015
صورة: اللاعب السابق سعد الحارثي من حجاج بيت الله الحرام هذا العام
الأخضر السعودي يسعى للحفاظ على صدارة التصفيات الآسيوية اليوم أمام نظيره العراقي