صور: حجاج مصريون يرفعون شعار رابعة في عرفة رغم التحذيرات

صور: حجاج مصريون يرفعون شعار رابعة في عرفة رغم التحذيرات

2-نسخ-نسخ

تداول نشطاء سياسيون صورا لحجاج مصريين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وهم يلوحون بما يُعرف إعلامياً بـ ” إشارة رابعة “.
وعلى الرغم من دعوات أطلقها علماء دين بارزون بابعاد السياسة عن موسم الحج، و تشديد السعودية من إجراءاتها لمنع خروج موسم الحج عن معانيه السامية ، ظهر حجاج مصريون وهم يحملون الإشارة التي ترمز إلي تأييد الرئيس المصري السابق الذي عزله الجيش في الثالث من يوليو الماضي استجابة لمظاهرات شعبية معارضة لحكمة.
وبحسب وسائل إعلامية ظهر في الصور، التي نشرتها صفحات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين على ” الفيسبوك ” حجاج مصريون يقفون في المشاعر المقدسة و أخرها صعيد عرفة، وهو يلوحون بالإشارة التي شاع استخدامها بعد قيام قوات الأمن المصرية بفض اعتصام كان أنصار مرسي مستمرون فيه داخل ميدان شهير بالقاهرة يحمل اسم ” رابعة العدوية “.
ووضع بعض الحجاج العلامة الصفراء على مظلاتهم ، بينما رفع أخرون لافتات سياسية تعبر عن معارضتهم للحكم الحالي في مصر. ورفعت مصرية، وقفت بجوار زوجها، لافتة كتبت عليها إنها تحج هذا العام عن” أختها الشهيدة أسماء البلتاجي ابنة القيادي الإخواني المحبوس حاليا محمد البلتاجي و التي قتلت في فض الاعتصام.

73-268x360
6-نسخ5

شاهد أيضاً:
العقاري يقدم أكثر من 811 ألف قرض للمواطنين بـ 263.8 مليار ريال
واشنطن بوست تنشر تقريراً مطولاً عن الحج ونجاح تنظيمه هذا العام
صور: أفريقيات يبعن الأطعمة وينشرن الأمراض بين الحجاج