صور: حجاج مصريون يرفعون شعار رابعة في عرفة رغم التحذيرات

صور: حجاج مصريون يرفعون شعار رابعة في عرفة رغم التحذيرات

2-نسخ-نسخ

تداول نشطاء سياسيون صورا لحجاج مصريين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وهم يلوحون بما يُعرف إعلامياً بـ ” إشارة رابعة “.
وعلى الرغم من دعوات أطلقها علماء دين بارزون بابعاد السياسة عن موسم الحج، و تشديد السعودية من إجراءاتها لمنع خروج موسم الحج عن معانيه السامية ، ظهر حجاج مصريون وهم يحملون الإشارة التي ترمز إلي تأييد الرئيس المصري السابق الذي عزله الجيش في الثالث من يوليو الماضي استجابة لمظاهرات شعبية معارضة لحكمة.
وبحسب وسائل إعلامية ظهر في الصور، التي نشرتها صفحات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين على ” الفيسبوك ” حجاج مصريون يقفون في المشاعر المقدسة و أخرها صعيد عرفة، وهو يلوحون بالإشارة التي شاع استخدامها بعد قيام قوات الأمن المصرية بفض اعتصام كان أنصار مرسي مستمرون فيه داخل ميدان شهير بالقاهرة يحمل اسم ” رابعة العدوية “.
ووضع بعض الحجاج العلامة الصفراء على مظلاتهم ، بينما رفع أخرون لافتات سياسية تعبر عن معارضتهم للحكم الحالي في مصر. ورفعت مصرية، وقفت بجوار زوجها، لافتة كتبت عليها إنها تحج هذا العام عن” أختها الشهيدة أسماء البلتاجي ابنة القيادي الإخواني المحبوس حاليا محمد البلتاجي و التي قتلت في فض الاعتصام.

73-268x360
6-نسخ5

شاهد أيضاً:
العقاري يقدم أكثر من 811 ألف قرض للمواطنين بـ 263.8 مليار ريال
واشنطن بوست تنشر تقريراً مطولاً عن الحج ونجاح تنظيمه هذا العام
صور: أفريقيات يبعن الأطعمة وينشرن الأمراض بين الحجاج

13 تعليقات
  1. احمد البكر يقول

    الزمان والمكان مايتناسب مع اي شعار سياسي

    او طائفي او غيرها من الشعارات .،

    والحج اسمى من اي هدف وعلى كل حاج احترام

    القانون مهما كان ..

  2. saam يقول

    نسمع بمصطلح التجاره بالدين

    هذا هو . استغلال الدين الإسلامي بكل شيء يمكن إستغلاله

    الثورات العربيه . أكثر شيء تأثر بها هو الدين الاسلامي واستغلاله بشكل خاطئ

    نغضب عندما يتم تشويه صورة الاسلام بالخارج من خلال وسائل الاعلام او حتى الافلام .

    لكن الحقيقه هي اننا نحن من نشوه الاسلام قبل غيرنا

    الإخوان المسلمين . حزب اسسته المخابرات البريطانيه . ولاينكر هذا الا جاهل

    الاحزاب بشكل عام لاتقدم اي فائدة للمسلمين

    ولو كان هناك اي فائده . لكنا شاهدنا نتائج جيده من تفريق الاخرين سنه وشيعه

  3. سامرالعبدالله يقول

    فاشلين مافي رأسهم الا الدجه

  4. عبدالرحمن المقعد يقول

    لا تدخلون دين بالسياسة القذرة

    ديننا الأسلام دين رحمه

    الله يهديكم يا رب
    الي له حق ربكم مب ضالمكم و الله يعطي كل حق حقه بدون خلافات المسلم مع المسلم اتركوها لوجه الله

  5. فتى جده يقول

    الإخوان المفلسون
    كالمثل القائل أجهل من حمار أبيه

  6. ١.٢.٣ يقول

    الجو ايماني وبعيد عن السياسة وبعيد عن زينة وفتنة الحياة الدنيا
    ولكن لم ارى شعب جاهل وغبي يحول هذه الاجواء الايمانيه الى سياسه عفنه لارابح فيها كالشعب المصري
    طويلين اللسان كثيرين الصياح طوال كالبغال صغار بالعقول

  7. أحمد يقول

    الشيخ محمد الدو عنده صورة في تويتر وهو رافع علامة رابعة ليه ما تعرضونه

  8. فايز يقول

    واذا تصفقو العلي عوض من العسكر ازعجونا

  9. حمد يقول

    حج يا حاج

  10. اا يقول

    خلوكم فيما اتيتم له واتركوا الكلام الفاضي
    كان الاولى منكم احترام المكان والزمان وقوانين الدولة التي بذلت الغالي والنفيس لخدمتكم كحجاج
    واذا خلصتوا ورجعتوا سووا الي تبون اياً كانت توجهاتكم فهو شأنكم

  11. ابوسلمى يقول

    جاي تحج ياطقعان ولا جاي ميدان رابعه يبن ال…..

  12. لاحووووووول يقول

    متخلفين

    1. tamer يقول

      قصتهم مع التخلف بأت منذ احتلالهم لمسجد رابعة لاعداد الوجبات و الطعام بنساء الجماعة و إستيلائهم على المشفى التابع له لتحويله الى فندق لقيادات الجماعة و نقول منذ عقود انهم اتخذوا الدين وسيلةو ليس غايه ولكن معظم الاعضاء يرفوضون هذه الحقيقة ان الجماعة و افرادها لم يعوا معنى (أن المساجد لله) و أستباحوا رابعة و الان يستهينوا بالحرم و سيظهر مع الزمن أكثر من ذلك

التعليقات مغلقة.