محامي السعودي المتهم باغتصاب صبي أمريكي يكشف حقائق جديدة في القضية

محامي السعودي المتهم باغتصاب صبي أمريكي يكشف حقائق جديدة في القضية

213092

كشفت صحيفة “ذا تريبيون” الأمريكية، أن الصبي الأمريكي الذي يدعي اغتصابه على يد سعودي، أدلى بشهادته أمام المحكمة خلال الجلسة التي عقدت أمس الاثنين، فيما كشف محامي المتهم مجموعة من الحقائق الجديدة التي تثبت انتهاك حقوق موكله.
وقالت الصحيفة إن الصبي ذكر أمام المحكمة تفاصيل الهجوم الذي تعرض له داخل الغرفة الفندقية للمتهم السعودي، واصفاً شعوره بالخوف الشديد عندما بدأ المتهم بمهاجمته.
وأضاف الصبي أنه شعر بالعجز لعدم قدرته على الهرب من مهاجمه لحظة الهجوم، معترفاً بأنه تبع المتهم طواعية إلى غرفته من أجل الحصول على كمية من الحشيش كان المتهم قد وعده بالحصول عليها.
من جهتها، أكدت شبكة “آيه بي سي” الإخبارية نقلاً عن وكالة “أسوشيتد بريس” الأمريكية، أن الصبي اعترف أنه قبل مبلغاً من المال مقابل الجنس، إلا أنه أوضح للمحكمة أنه قبل المال على أمل أن يتمكن من الهرب بالمال والحشيش.
وكان الصبي ذكر أنه تعرض للاختطاف والاغتصاب على يد المتهم السعودي في غرفته بفندق “سيركس سيركس”، بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، التي كان يقطنها برفقة أربعة من زملائه. وشهدت المحاكمة في جلساتها السابقة استعراض العديد من الأدلة الجنائية كعينات من السائل المنوي للمتهم السعودي، تم جمعها من جسد الصبي، وواق ذكري قال المحققون إنهم وجدوه داخل حمام الضيافة بغرفة المتهم. وقالت الصحيفة إن المتهم السعودي أنكر التهم كلها، وذكر أن الصبي قدم إليه بمحض إرادته ودون أي استخدام للقوة، كما يدعي، بيد أن الصبي كان يسعى للحصول على كميات من الحشيش المخدر.
وذكرت الصحيفة أن هيئة المحلفين استمعت لكلمة المدعي العام في القضية خلال الجلسة الافتتاحية التي وصف فيها طريقة هروب موكله من الهجوم عبر مصعد داخل الفندق.
من جهته، ركز محامي الدفاع عن المتهم السعودي دون تشاريز، على أن الصبي قدم إلى غرفة موكله بمحض إرادته دون أي استخدام للقوة، كما طعن في نتائج فحص الحامض النووي وأكد أن النتائج غير حتمية. كما أشار “تشاريز” إلى أن موكله كان تحت تأثير الكحول لحظة الحادثة بعد احتسائه لكمية كبيرة أثرت على قدرته العقلية في التصرف. وشدد “تشاريز” في بيانه الافتتاحي على عدد من المخالفات المرتكبة من قبل رجال الشرطة لحظة القبض على موكله، الذي كان تحت تأثير الكحول وغير مدرك لما يحدث لحظة التحقيق معه وإجابة أسئلة المحققين.
ولفت المحامي نظر هيئة المحلفين إلى شريط تسجيل التحقيقات مع موكله الذي يظهر بشكل جلي انتهاك حقوق موكله خلال 70 دقيقة من التحقيق، حيث لم يطلب موكله حضور محام أو مترجم طوال التحقيق بالرغم من ضعف لغته الإنجليزية. ويشار إلى أن المتهم السعودي دفع ببراءته في تسع تهم، وقد يواجه حكم السجن المؤبد في حال إدانته.

شاهد أيضاً:
لقاء الحج ينهي قطيعة ربع قرن بين شقيقتين من إندونيسيا
خالد الفيصل: أسموني خادماً للحج وليس أميراً له
المسلمون يؤدون صلاة عيد الأضحى في المسجدين الحرام والنبوي والمناطق