مصنع مخابز الكعكي يهدد بمقاضاة وزارة التجارة بعد التشهير به

مصنع مخابز الكعكي يهدد بمقاضاة وزارة التجارة بعد التشهير به

BWZ7YekIUAA_iCE

قال مسؤول في مصنع مخابز الكعكي، إن “المصنع سيتجه بعد موسم الحج لمقاضاة وزارة التجارة التي قامت بالتشهير غير المبرر لمصنعه على حد تعبيره.
وكانت وزارة التجارة والصناعة في مكة المكرمة كشفت في بيان رسمي موزع، عن مخالفات لدى مصنع مخابز الكعكي تمثلت في “إنقاص أوزان الخبز، وتشغيل الأطفال على خطوط الأفران والتعبئة، وعدم وجود شهادات صحية لمعظم العاملين، وسوء تخزين الطحين، مع مخالفات نظافة في المقر”. ووصف المسؤول في المصنع  ما وصفته الوزارة في المخالفات بـ “غير دقيقة، وليس عليها أي دلائل مادية تثبت صحتها”.
وأشار إلى أن “مندوب وزارة التجارة، اختلط عليه الأمر في قياس أوزان الخبز التي يجب أن تكون ضمن نطاق التسعيرة، وتلك التي خارج التسعيرة ويحكمها نظام العرض والطلب”، مفيدا بأن “التسعيرة الحكومية لا تشمل إلا أربعة أنواع من الخبز.
ويأتي حديث المسؤول في المصنع، في وقت أكدت مصادر في وزارة التجارة، أن “مصنع مخابز الكعكي الذي تم ضبطه واقع في مخالفات عدة، لم يتوقف، وهو يواصل العمل بعد أن تم تصحيح وضعه”، وقال: “تم التأكد من تصحيح جميع الأوضاع التي رصدت في المصنع، ومن أبرزها عدم تشغيل الأطفال”. وأكد المسؤول أن وزارته تتابع بدقة جميع المصانع العاملة في نفس مجاله، وذلك للتأكد من تغطية حاجة السوق من الخبز وبالشكل الذي يحفظ حقوق المستهلكين، مفيداً بأن الوزارة مستمرة في تنفيذ الجولات الرقابية في جميع أنحاء المملكة وفي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالخصوص، وإنها تنوه بأهمية تطبيق الأنظمة والتعليمات الكفيلة بحفظ حقوق المتعاملين والمستهلكين، وتباشر جميع البلاغات على مدار الساعة، وستتخذ جميع التدابير اللازمة لتنفيذ ذلك.

المصدر: صحيفة الاقتصادية

شاهد أيضاً:
التجارة والصناعة تضبط مصنع مخابز كعكي لمخالفات نقص وزن الخبز وتشغيل أطفال
صورة: طفلة مصرية تستوقف وزير التربية للسلام عليه بمكة
بائع أضاحي بشهادة جامعية في إسكان المدينة