الدفاع المدني يمنع استخدام الغاز المسال في المشاعر المقدسة وغرامة 30 ألف ريال بحق المخالفين

الدفاع المدني يمنع استخدام الغاز المسال في المشاعر المقدسة وغرامة 30 ألف ريال بحق المخالفين

c906d7a6-ab63-47c1-b1c0-dbc8dd55ee79

قررت المديرية العامة للدفاع المدني منع استخدام الغاز البترولي المسال “LP0G” في أغراض الطهي بمنطقة المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام 1434هـ.
وقال المتحدث الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني، العقيد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي: “قرار المنع جاء بتوجيه من الأمير وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بضرورة مواصلة تطبيق قرار حظر استخدام الغاز البترولي المسال في المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام 1434هـ”.
وأضاف: “القرار يتماشى مع الأمر السامي الكريم، على أن تتولى مختلف الجهات المعنية متابعة تنفيذ القرار وتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المقررة بحق كل من يثبت توسطه في إدخال أو استخدام الغاز البترولي المسال إلى مشاعر منى وعرفات ومزدلفة؛ سواء كان تابعاً لحملات الحج أو من الجهات الحكومية أو الخيرية المشاركة في أعمال الحج”.
وأردف “الحارثي”: “تطبيق قرار حظر استخدام الغاز أسهم بفاعلية كبيرة في الوقاية من مخاطر الحريق في مخيمات ومساكن الحجاج بالمشاعر المقدسة منذ بدء العمل به”. وتابع: “هناك آليات واضحة لتنفيذ القرار تمنح لمفتشي الإشراف الوقائي بالدفاع المدني صلاحية ضبط أنابيب الغاز البترولي المسال ومصادرتها وتطبيق الإجراءات بحق المخالفين التي تشمل الغرامة المالية التي تصل إلى 30 ألف ريال”. ودعا العقيد “الحارثي”، مؤسسات الحج والطوافة وحملات الحج والجهات الحكومية، إلى الالتزام بقرار حظر إدخال واستخدام الغاز المسال البترولي إلى المشاعر المقدسة؛ حرصاً على سلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام.

المصدر: واس

شاهد أيضاً:
حجاج مخالفين يستخدمون الحبال للنزول من قمم الجبال هروبا من رجال الأمن – صور وفيديو
الكلباني: رياح السماح بقيادة المرأة للسيارة تشتد وقريباً يسقط الجدار
الشؤون البلدية تطلق أولى رحلات قطار المشاعر لنقل الحجاج

5 تعليقات
  1. Mj يقول

    الله يعين الحجام مساكين جايين دافعين دم قلبهم وفي النهاية قنابل مسيلة للدموع
    صار جهاد مو حج

    1. مطلوب امنيا >>> يقول

      ايش دخل قنابل مسيلة للدموع ؟

  2. نظرتي حكايه يقول

    والله خير مافعلوا رجال الدفاع بمنع البتغازات الغازيه لان اكثر الحجيج مايحسنوا استخدامها

  3. الحمد لله بس يقول

    يا أخونا Mj قنابل مين الله يصلحنا وياك اقرأ الخبر زين .. المنع من الغاز المسال (غاز الوقود) وانا مع القرار هذا 100% لأن أكثر حوادث الحرائق في الحج بسبب غاز الوقود لغياب الوعي الكافي وكذلك وسائل السلامة الضروريه .. الله يسلم ضيوف الرحمن ويمكنهم من أداء هذه الفريضة ويعيدهم إلى ديارهم سالمين غانمين .. آمين

  4. lion يقول

    غرامة 30 ألف + 13 ألف عشان يحج بتصريح
    نهب ما بعده نهب

التعليقات مغلقة.