10 آلاف ريال غرامة على الفندق الذي شهد مصرع الطفلة لين في أبها.. ووالدها يقاضي إدارته

10 آلاف ريال غرامة على الفندق الذي شهد مصرع الطفلة لين في أبها.. ووالدها يقاضي إدارته

88888821

كشف نائب الرئيس المساعد للتراخيص لهيئة السياحة والآثار، المهندس أحمد العيسى، في تصريح أنه تم تغريم الفندق الذي شهد حادثة مصرع الطفلة «لين» (4 سنوات) عشرة آلاف ريال بعد سقوطها من الدور العاشر في مدينة أبها قبل نحو أسبوعين.
وقال العيسي إنه فور حدوث الواقعة حضر مندوب من الهيئة في الموقع، وتم التحقيق في الحادثة من قبل فرع الهيئة في عسير، واتضح أن مالك الفندق لم يخطر الهيئة بإجراء تعديلات داخل الفندق، والنظام ينص على إخطار المالك الهيئة بأي إجراءات، أو تعديلات، أو تحسينات، حتى تتمكن الهيئة من الوقوف على الموقع، ومتابعة وضع الشركة المنفذة، وتطبيق إجراءات السلامة والوقاية في الموقع، كما أن الشركة المنفذة لبعض الأعمال في الفندق لم تلتزم باشتراطات السلامة في الموقع، ما أدى إلى وقوع الحادثة، موضحاً أن الفندق يحمل تراخيص إنشاء من البلدية، وتراخيص الأمن والسلامة من الدفاع المدني، وتراخيص تشغيل من الهيئة، وأن الغرامة التي تم توقيعها على الفندق وصلت إلى الحد الأعلى وهو عشرة آلاف ريال، أما فيما يتعلق بوسائل السلامة في الموقع، فهو من اختصاص مديرية الدفاع المدني، فهي الجهة المسؤول عن تطبيقها، أما دور الهيئة فهو إشرافي على هذه المنشآت، ولناحية الطفلة، فهذا متروك لجهات التحقيق والقضاء.
وكشفت مصادر أنه صدر تقرير الدفاع المدني واللجنة المشكلة، التي وجه بتشكيلها مدير الدفاع المدني في منطقة عسير، اللواء محمد بن رافع الشهري؛ حيث أدان التقرير وضع السلامة في الفندق، بالإضافة إلى إدانة الشركة المنفذة للأعمال الإنشائية في الموقع، التي لم تلتزم بأدنى متطلبات السلامة في الموقع الذي سقطت منه الطفلة. كما أن الفندق يوجد عليه عدد من الملاحظات التى سجلها فريق السلامة في الدفاع المدني، ولم يتم تنفيذها، وقد طبق الدفاع المدني لائحة الغرامات الخاصة به على إدارة الفندق، كما طبقت غرامات فورية بعد وقوع الحادثة المفجعة.
من جانبه، أوضح والد الطفلة «لين»، سعد الشهراني، أنه وكَّل محامياً للترافع في قضية مصرع طفلته، وأن المحامي سيبدأ بالإجراءات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وحالما تكتمل أوراق القضية. موضحاً أنه لن يتنازل عن حقه وحق ابنته التي راحت ضحية إهمال الفندق والشركة المنفذة لبعض الأعمال داخله.
يذكر أن الطفلة «لين» لقيت مصرعها قبل نحو أسبوعين بعد سقوطها من الدور العاشر في مطعم داخل فندق وسط أبها.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضاً:
توقيف 3 سيدات لقيادتهن السيارة بالرياض ..وإحداهن: الشرطة عاملتنا برقي وتفهم
الداخلية اليمنية: العثور على مختطفة بحر أبو سكينة واحتجاز الخاطف
إغلاق طريق بحفر الباطن بعد 6 ساعات من افتتاحه لتسببه في 6 حوادث مرورية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا