أردوغان يكافئ شرطي قتل شاب في مظاهرة

أردوغان يكافئ شرطي قتل شاب في مظاهرة

2013-635099204593913401-3912

كافأت الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، الشرطي الذي قتل “أدهم صاري سولوك” أحد المتظاهرين الشباب خلال الاحتجاجات المناهضة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وهو الحدث الذي أثار ضجة واحتجاجات واسعة في تركيا ضد أردوغان. وقامت السلطات التركية بمنح الشرطي منصبًا جديدًا في إدارة الحماية بهيئة الشرطة في محافظة أورفة بجنوب شرقي البلاد.

وذكرت صحيفة “بيرجون” اليوم الثلاثاء, أن سولوك البالغ من العمر 27 عامًا توفي في الرابع عشر من يونيو الماضي بأحد المستشفيات بأنقرة متأثرا بإصابته أثناء مشاركته في تظاهرات احتجاج ضد حكومة أردوغان والتي بدأت في أواخر مايو الماضي. وبوفاة سولوك، ارتفع عدد ضحايا التظاهرات إلى 5 قتلى، منهم 4مدنيين في أثناء الاحتجاجات بمتنزه جيزي بارك في ميدان تقسيم باسطنبول شمال غربي البلاد، بالإضافة إلى مقتل ضابط شرطة بعد سقوطه من فوق أحد الجسور.

المصدر: صحيفة صدى.

شاهد أيضاً:
أمريكا تصدر تصميماً جديداً لفئة الـ100 دولار
الخارجية الأمريكية: موقفنا بشأن مستقبل الأسد لم يتغير .. وفقد كل الشرعية لقيادة سوريا
خبراء: تعاون السعودية ومصر يحمي قضايا العرب من الخطف

14 تعليقات
  1. أحمد عبد الرحمن يقول

    ما هو الدليل على انه قتل متظاهر

  2. .UAE يقول

    المعذرة،
    أردوعان لايصل الى هذا المستوى، أردوغان في زمن قل فيه الرجال.

    1. Sssam يقول

      اخواني حقير ولكن معظمكم كالنعام يدفن رأسه في الرمال و يفضل العيش في أوهام عظمة الزعيم الاسلامي مثله مثل القتلة العريان و البلتاجي و حجازي أفيقوا من سباتكم

  3. بصراحة يقول

    اردوغان اخونجي متنكر بلباس العلمانية.

    يقتل متضاهريه و ينفي مجزرة الارمن في جهة و يبكي دموع التماسيح على اخونجية مصر في جهة اخرى.

  4. ابراهيم يقول

    المصدر

  5. ١.٢.٣ يقول

    عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال: بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة فقال: إذا رأيتم الناس قد مرجت عهودهم، وخفت أماناتهم، وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه قال فقمت إليه فقلت: كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداك؟ قال: الزم بيتك، واملك عليك لسانك، وخذ بما تعرف، ودع ما تنكر، وعليك بأمر خاصة نفسك، ودع عنك أمر العامة.

    وفي حديث الصحيحين عن حذيفة قال: كان الناس يسألون رسول الله عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت يا رسول الله: إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال نعم: قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن، قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر قال: نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله: صفهم لنا، فقال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك.

    وقد أخرج الحاكم بسنده عن أبي أمية الشعباني قال: سألت أبا ثعلبة عن هذه الآية: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ {المائدة: 105}

    فقال أبو ثعلبة: لقد سألت عنها خبيرا أنا سألت عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا أبا ثعلبة مروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر، فإذا رأيت شحا مطاعا، وهوى متبعا، ودنيا مؤثرة، ورأيت أمرا لا بد لك من طلبه، فعليك نفسك ودعهم وعوامهم، فإن وراءكم أيام الصبر، صبر فيهن كقبض على الجمر، للعامل فيهن أجر خمسين يعمل مثل عمله، وقد صححه الحاكم ووافقه الذهبي.

    قال صاحب عون المعبود في شرح الحديث: الزم أمر نفسك واحفظ دينك واترك الناس ولا تتبعهم، وهذا رخصة في ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إذا كثر الأشرار وضعف الأخيار.

  6. Bandar يقول

    مابال حكامنا اذا قامت مظاهرات وثوره يقفون مع الشعب ضد الحاكم،،، ولكن ماان تقع المظاهرات في بلده فالحاكم اول من يقتل ويسفك الدماء،،

  7. ابو حمزه يقول

    خبر مكذوب

  8. الحق يزعل يقول

    اخواني Sssam وابراهيم
    اتفق معاكم تماما ولا ادري كيف انخدع العرب وخاصه السعوديين بهذا الرجل…
    للاسف شعوب مغفله

    1. الحق يزعل يقول

      تصحيح : اقصد الاخ بصراحه وليس ابراهيم

  9. ENGALFADEL يقول

    والله كنت فاكر عندو مبدأ أردوغان بس طالع موظف عند امريكا

  10. husssam يقول

    اردوغت ارقى من اي يفعل هذا الامر
    والحمقى والمغفلين الذين غسلت ادمغتهم الفارغة قنوات الاعلام ضد الاسلام والمسلمين والاخوان وكل ماهو اسلامي سيدركون بعد فوات الاوان انهم كانو مخدوعين

  11. husssam يقول

    اردوغان بالارقام والاحصائيات نقل بلده الى مصاف الدول العظمى اقتصاديا وصناعيا ومالياوأعاد الحريات والنقاب الى تركيا
    وحثالة الناس من ينتقده بغير علم انما من تاثير فضائيات الرقاصات والافلام العربي
    الشعب العربي بحاجة الى جرعات مكثفة من الوعي

  12. بدون اسم يقول

    “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين “

التعليقات مغلقة.