وفاة عوفاديا يوسف الذي دعا لإبادة العرب ووصفهم بالصراصير

وفاة عوفاديا يوسف الذي دعا لإبادة العرب ووصفهم بالصراصير

c7b9f8a7-924a-4f36-b36e-c582955f75da

توفي ظهر اليوم الاثنين، كبير حاخامات إسرائيل عوفاديا يوسف، الشهير بكره هستيري للعرب لازمه معظم حياته التي امتدت 93 سنة، وخلالها كان محرضاً عليهم إلى درجة دعا في إحدى المرات إلى إبادتهم قذفا بالصواريخ، وفي غيرها وصفهم بديدان ونمل وأفاع سامة وصراصير. عوفاديا، مؤسس حزب “شاس” في 1984 وزعيمه الروحي، توفي بمستشفى “هداسا عين كارم” في القدس المحتلة، على حد ما بثته وسائل إعلام إسرائيلية كخبر بارز وعاجل، وهو مستشفى دخله 8 مرات هذا العام، لكن دخوله إليه قبل أسبوعين كان الأخير، حيث تدهورت حالته فربطوه بجهاز تنفس اصطناعي.

وسبق للمستشفى أن أصدر بيانات، ذكر في أهمها أن الأطباء “استخرجوا سوائل من رئتيه” لمعاناته من صعوبات بالتنفس، ومشاكل بالقلب والكليتين، وأنهم أخضعوه لغسيل كلى، فتحسنت حالته، لكنها عادت وتدهورت أمس الأحد، فأعادوه للتنفس الاصطناعي مجددا، مع تخدير عام، لكن الالتهاب برئتيه استفحل عليه، فقضى تاركا في الدنيا “ميراثا” من كراهية العرب فريدا، ومعه ترك معركة خلافته على الزعامة الروحية للحزب، بدأت حتى قبل رحيله بأيام.

وبوفاته ترك أيضا 9 أحياء من أصل 11 ابنا أنجبتهم زوجته التي اقترن بها في 1944 وتوفيت قبل 9 سنوات، وهي مارغاليت فتال، السورية الأصل من مدينة حلب. أما الأبناء فهم 5 ذكور جميعهم حاخامات، وأصغرهم “يتزاك” الذي انتخبوه في يوليو الماضي ككبير لحاخامات السفرديم لمدة 10 سنوات، إضافة الى 6 بنات تزوجن من حاخامات، ومن الجميع له 60 حفيدا. وعوفاديا عراقي الأصل، سماه أبوه عبد الله تيمنا باسم جده، لكنه حين انتقل مع عائلته الى القدس بعد 4 سنوات من ولادته في 1920 ببغداد، قاموا بتغيير اسمه الى عوفاديا، ومعناه “خادم الله” إلا أنه لم يخدم أحدا في حياته سوى إسرائيل عبر تزعمه ليهودها الشرقيين، المعروفين بالسفرديم.

واشتهر عوفاديا بخطب دينية شعبية الطراز، كان يلقيها مساء كل سبت طوال ما يزيد على 40 سنة، فيحضرها أكثر من 1000 شخص، إضافة لآلاف يتابعونها في الداخل عبر قناة تلفزيونية مقتصرة على المشتركين بالتعليم الديني في إسرائيل، وتبث عبر الإنترنت الى دول في الخارج “حيث يتابعها أكثر من 50 ألفا” كما يزعمون. معروف عنه أيضا أنه أقام سنتين بدءا من 1947 في القاهرة، فاشتغل معلما بالمدرسة الدينية اليهودية، ثم تولّى رئاسة “محكمة الحاخامية” في العاصمة المصرية، وبعد عودته الى إسرائيل قاموا بتعيينه عضوا بمحكمة الاستئناف اليهودية العليا في القدس المحتلة، ثم كبير حاخامات السفارديم في 1968 بتل أبيب، وبعدها في 1973 كبيراً لكل حاخامات إسرائيل، لكنه للعرب كان كبير الحاقدين، وله مواقف منهم غريبة عجيبة، من أهم مقولاته: “لا تشفقوا عليهم ويجب قصفهم بالصواريخ”

في مايو عام 2000 قال الحاخام أثناء إحدى “إرشادياته” الدينية “إن العرب صراصير وديدان ويجب قتلهم وإبادتهم جميعا” ووصفهم بأسوأ من الأفاعي السامة. وبعدها في أبريل 2001 دعا لإبادة العرب “ومحوهم عن وجه البسيطة” في خطبة عشية عيد الفصح اليهودي تم بثها بالقمر الاصطناعي الى الخارج، ككل “إرشادية” يقيمها في الأسبوع. ثم دعا الله في نهايتها بأن “ينتقم من العرب ويبيد ذريّتهم ويسحقهم ويخضعهم ويمحوهم عن وجه البسيطة” وأوصى أتباعه بالشدة معهم، وقال: “لا تشفقوا عليهم. يجب قصفهم بالصواريخ بكثافة وإبادتهم، فهم جاؤوا من اللعنة كأشرار ويتكاثرون في المدينة المقدسة كالنمل” كما قال.

وفي أغسطس 2004 شرح في خطبة بثتها المحطات الإسرائيلية “إن اليهودي عندما يقتل مسلما فكأنما يقتل ثعبانا أو دودة، ولا أحد يستطيع أن ينكر أن الثعبان أو الدودة خطر على البشر، لهذا فالتخلص من المسلمين طبيعي كالتخلص من الديدان تماما” على حد تعبيره. كذلك أعلن عوفاديا في 2010 عن تأييده لفتوى أطلقها ابنه الحاخام يوسيف، ونظيره عضو الكنيست السابق مناحم بورش، كما وحاخام مدينة صفد شموئيل إلياهو، بتحريم بيع أراض أو بيوت للعرب في الداخل المحتل “لأن بيع البيوت والأراضي للأغيار (غير اليهود) محرّم قطعيا، حتى لو دفعوا أموالا كثيرة، وكل من يفعل هو عدو لإسرائيل ولا يسمح له بالصلاة ولا المشاركة بالأدعية التوراتية” وفق ما ورد في الفتوى من شرح للحيثيات والموجبات.

وأورث الحاخام الراحل كرهه للعرب ونظرية “الترانسفير” التي اخترعها لابنه الأكبر الحاخام يعقوب، الذي توفي في أبريل الماضي بالسرطان، لذلك اعتقلت الشرطة يعقوب بمنتصف 2011 لتحريضه على قتل العرب امتثالا لفتوى “توراة الملك” وهي لحاخام أباح قتل غير اليهود “حتى الأطفال منهم والرضع” وفقا لما كتب. لكن الشرطة أفرجت عنه بعد أقل من نصف ساعة. ولم يكن التعصب “تنفيسا” ممتعة لشخصية عوفاديا، فبسببه استهدفه الفلسطينيون بالقتل في 2005 بخطة محكمة، لكنها تفككت وباءت بالفشل، لأن إسرائيل اكتشفتها قبل أن يقوم بتنفيذها 3 أعضاء من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فاعتقلتهم وزجت بموسى درويش وداود هرماس ومحمد زعنون 12 و15 و17 سنة وراء القضبان، ولا زالوا إلى الآن يحلمون خلفها بالفرج.

المصدر: العربية نت.

شاهد أيضاً:
طفل أمريكي يخترق الحواجز الأمنية بمطار مينيابوليس ويسافر إلى لاس فيغاس
أمريكيان وألماني يفوزون بنوبل الطب 2013
نتنياهو يطالب بـ بنطلونات جينز للإيرانيين

35 تعليقات
  1. محمد يقول

    إلى جهنم و بئس المصير

    1. محمد من مصر يقول

      اللهم لاشماتة لا شماتة في الموت

  2. srab... يقول

    الله يرحم زمن هتلر

    1. سلامات يقول

      فعلاً لأن هتلر صنّف العرب على أنهم قرودٌ وعبيد، بالتأكيد ستترحمون على زمنه لأن الـ… يحب خانقه!

  3. تركي يقول

    اصل عراقي ويأمر بأبادت العرب شكله اهبل ومتعصب ومجنون لا وعمره 93 يعني مخرف بقوة ههههههههههههههههههههههههه

  4. رجل من اقصى المدينة يقول

    نسال الله ان يورده جهنم وبئس القرار

  5. ١.٢.٣ يقول

    جعلك انت والمدعو سلامات بجهنم وبئس المصير

    1. سلامات يقول

      هل تعلم ماهو معنى جهنم؟ جهنم هو وداي حول القدس وغسمه بالعبرية “جي هنّوم”، كان في السابق يرمون فيه مايتبقى من جثث قرابين المواشي، وإستخدمه اليهود للسخرية فيقولون يافلان إخرس أو نرميك في جهنم، وتطور هذا اللفظ شيئاً قشيئاً حتى أصبح رمزاً للجحيم عند المسلمين، مبروكٌ لكم هذا الدين الخرافي، كما ولدي الكثير من الأمور الحقيقية التي ستثبت لك ولأمثالك أن دينكم مجرد نسخة مسروقة ومشوهة من الديانات السابقة.

      1. كنق غرناطه يقول

        لعنك الله يا سلامات وجمعك به في الدرك الاسفل من النار .

      2. سوري يقول

        وما المشكله أن جهنم كان وادي حول القدس؟ يوجد أشياء كثيره حدثنى بها ربنا في كتابه الكريم وهي موجده أصلا في لساننا مثل الأنهار والجبال وووو…. ولكن لاتظن أن جهنم التي أعدها رب العالمين للذين أتخذو دينهم لعبا ولهوا كالتي موجوده حول القدس… والإسلام هو الدين عند الله ولايوجد دين غيره عند الله يعني ذكرت جملة “وأمرت أن أكون من المسلمين” على لسان النبي نوح أول الأنبياء وآخرهم محمد صلى الله عليه وسلم ليبين الله لنا أنه لايوجد دين عنده إلا الإسلام وأهل الكتاب من اليهود والنصرى لم يختلفوا الا لما جائتهم رسالة الإسلام من أنبيائهم وزوروها وأخفوا جزء منها بهواهم وشهوتهم كما يفعل مشايخ المسلمين الآن يقول الله ويقول رسله ويقولون غير قيل الله ورسوله يحسبون أنفسهم أعلم من الله ورسله. قال رب العالمين:”إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب”. يعني بالخلاصه لايوجد ديانات أخره من عند الله غير الإسلام إذا فرعون أسلم قبل مايغرق فقال:” آمنتُ أنه لا إله إلاّ الذي آمنَتْ به بنو إسرائيل، وأنا مِن المسلمين”

        فيا أخي اذا انت لاتفقه في ديننا فلاتؤذينا بكلامك بسبب أنك جاهل والله يهديك

  6. !!!!!!!!!! يقول

    في ستين الف داهية

  7. Metab يقول

    موتت كلب

  8. HJ يقول

    موت الحوت

  9. Fahad يقول

    عفوا . هذا يدل حقا على ضعفهم وقلة حيلتهم ورعبهم من اﻹسلام دين الحق المبين . هو لا نقول في حقه إلا عليه من الله ماشاء . والبقيه من المغضوب عليهم مقدر لهم ألا ينتصروا فيها أبد . الحمد لله على نعمة اﻹسلام يا أخوان . نحن نقول لكم شيئا ايها المغضوب عليهم نحن أبقى واﻵخرة تشهد بذلك.

    1. سلامات يقول

      وهل إلهك غاضبٌ طيلة الوقت؟ ألا يكون لديه وقتٌ للسعادة والرحمة؟ ثم مادخلك أنت وبني إسرائيل؟ لاهم من عرقك ولا يعبدون إلهك ولا يشاركونك في دينك؟ أم هو حقدٌ لأنهم أفضل منك؟

  10. أنا هنا يقول

    ممكن عراقي الأصل بس مو شرط عربي لأن تركيبة العراق تتكون من قوميات كثر هذا اللذي نجهله عن العراق الحبيب

    مو يشبه المفطوس شنوده المصري

    1. سلامات يقول

      أبناء يسرائيل أو إسرائيل هم ينحدرون من إبراهيم وإبنه يصحق أو إسحاق وأبناءهم الإثنى عشر، والإسرائيلي لا يكون إسرائيلياً إلا لو كان من أب وأم إسرائيلية وينحدر من نسل إبراهيم وإسحق، بالتالي لو سكن الإسرائيلي في أي بلد فذلك لن يغيّر شيئاً من عرقه أو لونه أو ديانته، أما هذه المسميات فهي مستحدثة، كقولنا يهودي من أصل روسي أو عراقي أو سوري، والسبب في إنتشار اليهود حول الأرض هو إنهيار مملكة إسرائيل الموحدة وإحتلال العرب لقبلتهم بيت المقدس وغيرها من الأمور.
      لتبسيط المعلومة أكثر، العربي في أي مكان يعيش ولو لأجيال، سيبقى نسله عربياً ولن يتغير، كذلك القوقازي والكردي والآري والساكسوني وغيرها من الأعراق، إذن الإسرائيلية عرق خاص وهو أطفال يسرائيل.

  11. محمد يقول

    كلب ومات وعقبال الكلاب الباقيه

  12. لعنه تلعنك يا ابن الكلب يقول

    ياويلي متى ترجع قوة المسلمين
    العن ابوك ياليهودي الوسخ << غبني وهو ميت الله يحرقه

  13. Sara Al-Sadoon يقول

    الكره اللي بيننا وبين اليهود الى يوم القيامة

    الله ينصرنا عليهم يارب

  14. tahani يقول

    الحمدلله الذي خلقنا مسلمين ..

  15. نظرتي حكايه يقول

    قال الله تعالى
    خذوُه فغلوه ثم آلجَحيم صلوُه
    اللهم اجعله نار حميم وتصليت جحيم من نصيب عوفاديا يوسف
    امين يارب

  16. خالد الزيادي يقول

    سلامات اكل تبن

    جاي على اساس مثقف وفاهم

  17. Rmo يقول

    أتوقع اللحين قاعد يتعذب الله يلعنه اليهودي وإنشاء الله الشي اللي اسمه سلامات يلحقه و ينحشر معاه و يتعذبون سوا

  18. DRaGoOoN يقول

    اقسم بالله لو انك امامي لجعلتك تتمنى الموت مئه مره يا ايها اليهودي العفن (سلامات ) ولكن انت تتحدث من خلف الشاشه وتعلم انك مني في مأمن . خسئت وخسئت ديانتك العفنه يا قتله الانبياء والرسل
    وبعدين انتو شرذمه وموعدنا معكم في وقت حدده الله نجتثكم فيه ونخلص هذه الارض من سلالتكم العفنه يا عفن .

  19. صريح جدا يقول

    سلامات الكافر !!!
    سأحدثك اليوم حديثا ليس من نسج خيالي بل هي بشارات لك ولأمثالك يبشرك الله بهاإسمع وإقرأ إن كنت تسمع او ترى :
    يقول الحق سبحانه : ( إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية )
    ويقول : ( إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار فلن يقبل من أحدهم ملء الأرض ذهبا ولو افتدى به أولئك لهم عذاب أليم وما لهم من ناصرين )
    ويقول : ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ )
    وأخيرا وليس آخرا يقول ربك : ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُم مِّنَ اللّهِ شَيْئاً وَأُولَـئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ ).

  20. عبدالعزيز الأعرج يقول

    سلامات
    من جد سلاااااامات لا عاد اشوفك تكتب عربي ان كنت صادق اكتب بالعبرانية ولا تسكن مناطق العرب
    و سلااااالامات

  21. عبدالعزيز يقول

    ياذا الاسم الاعظم وياذا الوجه الاكرم وياذا العطايا الجزلى ان تشل اطراف وجسد المدعو سلامات وتجعله عبره لغيره ياذا الجلال والاكرام

  22. shadi55 يقول

    الله لايرحمه الي جهنم وبئس المصير

  23. يا حراااام :"( يقول

    تعازينا الحارة ل(سلامات) بموت جده (عوفاديا الكلب) ، ياجماعة حرااااااام عليكم هو مفجوووع ، هذا بدال ما تعزونه في جده الهالك وتتمنون له يلحق به في أسرع وقت تقولون له كذا ، والله زعلت عليك تهئ تهئ تهئ :”( ..

  24. اا يقول

    سلامات في ردك على فهد قلت ماسبب حقدك الانهم احسن منك
    طيب ليس ماسالت عوفاديا وجماعته عن حقدهم علينا؟؟
    عرفت منهجكم الان الكيل بمكيالين انكرت حقد فهد ولم تنكر حقد الحاخام

  25. بدون اسم يقول

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين … وللمدعو ” سلامات ” .. جمعك الله مع احبابك الصهاينة في نار جهنم وبئس المصير …

  26. دلال يقول

    سلامات طلعت تقرأ التوراة :)

    انزين ليش تكره المسلمين وتدش تيب الكلام لنفسك وشنو يعني إذا في كلمات بالقرآن مذكورة بالتوراه والانجيل يعني بتسكتنا انته جذي
    ليش انته ما تعرف انه الاديان السماوية “الكتب السماوية” جاءت لتكمل بعضها بس للاسف في بشر حرفوا بالتوراة والانجيل والحمدلله رب العالمين حافظ القرآن

    وازيدك من الشعر بيت ترا في قصص وايد اشكثر موجودة بالقرآن و الانجيل والتوراة وبكل كتاب لها تفصيل معين

    أنا حسبالي انت كافر ما تتبع اي ملة

    مممم وبالنسبة لموضوع عوفاديا تعليقي : محد يعرف لكم غير هتلر :)

  27. دلال يقول

    اي سلامات كنت بقولك اول شيء عمى الله لا يسلم فيك مغز إبرة جان اهون :) ف بقولك الله يهديك ان شاء الله
    وانا عن نفسي ما كره اي انسان يختلف عني بالدين حتى لو يهودي مالي شغل فيه دينة لنفسه و لربه المهم عندي يحترم ديني ومعتقداتي مثل ما أنا احترمه بسسسسس

  28. صريح جدا يقول

    دلووول !!!
    شهالحنية على هالكافر سلامات ؟؟ الله يهداش إنتي بس !

التعليقات مغلقة.