اعلان

تواجهون مشاكل في نظام تشغيل iOS7؟ إليكم حلها

Advertisement

تواجهون مشاكل في نظام تشغيل iOS7؟ إليكم حلها

b500260a-5c48-4b49-b2cb-0056b1d92109

تلقى نظام تشغيل شركة آبل الجديد iOS 7 رد فعل إيجابياً من مستخدميه بشكل عام منذ إطلاقه في 18 سبتمبر الماضي، لكن هنالك عدد من المشاكل التي يمكن أن تواجه مستخدم النظام الجديد، وهذا يعد طبيعياً بالنسبة لأي نظام تشغيل في الفترة الأولى من تفعيله. لكن النظام تلقى في الوقت ذاته عدداً كبيراً من الشكاوي خلال هذه الفترة القصيرة، نورد لكم أكثر خمس مشاكل شيوعاً للمستخدمين مع حلولها.

فشل في تطبيق iMessage:

المشكلة: واجه العديد من المستخدمين مشكلة في عدم تمكنهم من استخدام تطبيق iMessage، المخصص لتبادل الرسائل، إذ أشار المستخدمون إلى أن التطبيق ينبه إلى عدم تمكنه من إرسال رسائلهم النصية، وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بحل الموضوع قريباً.

الحل: أشار بعض المستخدمين إلى تمكنهم من إرسال الرسائل النصية بواسطة التطبيق ذاته، عندما قاموا بإطفاء أجهزتهم وتشغيلها مجدداً.

غثيان من الحركة:

المشكلة: أشار عدد من مستخدمي النظام الجديد إلى شعورهم بالغثيان، عند نظرهم إلى الرسوم المعروضة من خلال نظام التشغيل الجديد، وذلك لأن النظام يعمل على تكبير الرسوم وتصغيرها عند التنقل بين التطبيقات.

الحل: يمكنكم التوجه إلى خيار ” Settings” (الإعدادات) ومن ثم ” General” (عامة) ثم اضغطوا على خيار ” Accessibility” (الدخول) ومن ثم الضغط على خيار ” Reduce Motion”، أي تقليل الحركة، وذلك لكي تتباطأ حركة الرسوم المقدمة من الجهاز.

انتهاء الشحن من البطارية:

المشكلة: هذه هي من أكثر المشاكل شيوعاً والتي واجهها مستعملو هواتف آبل السابقة مثل آيفون 4، الذين قالوا إن نظام تشغيل iOS 7 يفرغ بطاريات أجهزتهم على نحو أشرع من نظام تشغيل iOS 6 السابق.

الحل: يمكنكم التوجه إلى خيار ” Settings” (الإعدادات) ومن ثم ” General” (عامة) ثم اضغطوا على لائحة “Background App Refresh ” أي الخلفيات والتطبيقات، وستتوفر لكم حرية اختيار التطبيق الذين ترغبون بتشغيله في خلفية الشاة، وأيها يمكن إلغاؤها، كما يمكنكم اختيار التحكم بالتقليل من خيارات تقليل إضاءة الشاشة أو إغلاق خيارات مثل خيار تحديد المواقع أو البلوتوث لتوفير البطارية عندما لا تحتاجون لاستعمالها.

تطبيقات تمنع المستخدم من استعمالها:

المشكلة: يمكن لهذه القضية أن تحل من تلقاء ذاتها مع الوقت، إذ أشار العديد من المستخدمين إلى أن التطبيقات المفعلة بنظام التشغيل الجديد تخرج مستخدميها من استعمالها.

الحل: يمكنكم التوجه إلى خيار ” Settings” (الإعدادات) ومن ثم ” General” (عامة) ثم اضغطوا على لائحة “Background App Refresh ” أي الخلفيات والتطبيقات، أو يمكنك إغلاق التطبيقات التي تواجهكم مشاكل في استعمال.

الدخول عبر الأجهزة المقفلة:

المشكلة: واجه عدد من المستخدمين عدة مواقف تمكنوا فيها من الدخول إلى شاشاتهم المغلقة، عند تركهم لتطبيق قيد العمل عند إقفالها، وذلك دون استخدام كلمة سر للدخول.
الحل: أعلنت شركة آبل عثورها على حل لهذه المشكلة بتوفير تحديث لنظام التشغيل باسم iOS 7.0.2.

شاهد أيضاً:
مايكروسوفت تعرض شراء أجهزة آيفون المُستعملة
فيديو: اختبار قاسي لـ جالاكسي نوت 3
خبراء: جالاكسي إس 4 الأفضل وآيفون 5 الثالث