اعلان

اختلاس 40 ألف ريال من حساب مواطن بعد اختراق جواله من كرواتيا

Advertisement

Advertisement

اختلاس 40 ألف ريال من حساب مواطن بعد اختراق جواله من كرواتيا

smartphone-market

صورة تعبيرية

قال مواطن إنه تعرض لعملية اختلاس بنكية من قبل مجهول لم يستطيع التوصل إليه في ظل عدم تجاوب البنك معه، وإفادته له بأن هاتفه مخترق من دولة كرواتيا، على الرغم من تحويل المبالغ المختلسة لحسابات بنكية مختلفة داخل السعودية.
وتحدث المواطن (ح. ع. ش) قائلاً: لقد تم اختلاس مبلغ 40 ألف ريال من حسابي بعد حجب رسائل التنشيط والتفعيل وعدم وصولها لجوالي، وكنت أحاول مراراً الدخول إلى حسابي، ولكن لا تصلني رسائل التنشيط وبعد يومين من المحاولة استطعت الدخول لحساباتي وفوجئت بسحب جميع الأرصدة وتحويلها إلى مصارف أخرى غير بنك “الراجحي” بعد إضافة الحسابات لمستفيدين في مصارف أخرى وتنشيطها بطريقة غريبة جداً، وبدون أن تصل لجوالي أي رسالة تنشيط أو تفعيل، علماً أن تنشيط الحسابات يتم من خلال الاتصال بالهاتف المصرفي وإدخال رقم العميل وكلمة السر، ثم إدخال كلمة السر الخاصة بتنشيط الحساب، ولكن تم تنشيط الحسابات لدى بنك سامبا والبنك الأهلي والبنك العربي بدون أي اتصال من الهاتف المصرفي.
وأضاف: بعد مراجعتي للإدارة العامة لبنك الراجحي صعقت بخبر من الإدارة العامة للبنك بعد إيقاف حسابات وبطاقات الصراف وخدمة مباشر الراجحي والهاتف المصرفي لأكثر من أسبوعين، وأن جميع الرسائل تم استلامها على جوالي، وأن تنشيط الحسابات تم أيضاً، ومن خلال حسابي على الهاتف المصرفي وسط إخلاء المصرف مسؤوليته أو تحمل أي مسؤولية تجاه ذلك.
وأكمل: لم أقتنع بما قال الموظف، حيث إنني شخص تقني وأعمل بقطاع حكومي، ولا يمكن أن أصدق ما قاله موظف الإدارة العامة ببنك الراجحي عندما قال إن الاختراق تم من دولة كرواتيا، وقام المخترق بالتحويل لمصارف سعودية أخرى (سامبا، الأهلي، العربي). ومضى يقول: “المصرف لم يفدني كيف تم تنشيط الحسابات الأخرى، ولم يبادر بمخاطبة مؤسسة النقد لتقوم بدورها وواجبها ومخاطبة المصارف الأخرى المحول لها المبالغ لإيقاف تلك الحسابات حتى لا تتم منها أي حوالات، ويتم التقصي والتحقق من هذه الحسابات وأصحابها”.
وتساءل المواطن: هل لدى المصرف ثغرة أمنية خطيرة على حسابات العملاء ولا يستطيع الإفصاح عنها، ويكتفي بقوله للعميل جوالك مخترق وعليك تحمل المسؤولية ومتابعة قضيتك مع الجهات الأمنية لملاحقة المختلسين، وذلك لكي لا يتحمل مسؤولية تعويض العملاء المخترقة حساباتهم؟! علماً أن موظف الإدارة العامة باتصاله بي أوضح أنني الحالة رقم 30 لديه، وأن عدة عملاء للمصرف لديهم المشكلة نفسها، بحسب حديث المواطن.
وأضاف المواطن: تقدمت بشكوى لدى مؤسسة النقد كونها هي المشرفة على البنك، ولكن وقع ما لم يكن بالحسبان، حيث أفادت المؤسسة بخطاب للإدارة العامة لبنك الراجحي “بأن العميل يتحمل المسؤولية كون جهازه مخترقاً وعليه ملاحقة من قام بالاختلاس منه عن طريق الجهات الأمنية”، ولم تبادر بأي إجراء احترازي من قبلها على حسابات المستفيدين مع علمها بعمليات الاختلاس من العملاء بعد ما أفادها بنك الراجحي.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
صورة: مقتحم سجن المدينة في مكتب أمير المدينة
المتحدث الرسمي للهيئة: خبر محاولة اغتيال آل الشيخ غير صحيح
الغيث: وجود الدعامات في سيارات الهيئة دليل على تبييت النيّة للمطاردات