فن ومشاهير

منذ 11 سنة

الأسباب التي دفعت شجون للإعلان إنها لقيطة.. ووالدتها تعاتبها برسالة

بواسطة: الأسباب التي دفعت شجون للإعلان إنها لقيطة.. ووالدتها تعاتبها برسالة حبيبة جمعة
الأسباب التي دفعت شجون للإعلان إنها لقيطة.. ووالدتها تعاتبها برسالة

 لم تتحمل والدة الفنانة الكويتية شجون الهاجري بالتبني، الألم النفسي الذي وقع عليها بعدما كشفت الفنانة أمام جمهورها أنها لقيطة تربت في دار رعاية، وتبنتها أسرة كويتية واكتشفت حقيقة الأمر عندما وصل سنها 13 عاماً.
السيدة حياة وجهت رسالة لشجون طلبت أن تكتب بالعامية لتكشف ما يضيق به صدرها ، قالت فيها:

إلى ابنتي شجون

أعلم أنك لم تحمليني في أحشائك، لكنني ربيتك ونشأت بين ذراعي، وكنتِ حبيبتي وروحي.

أشعر بالحزن الشديد لما فعلته، فأنتِ ابنتي مهما حدث، ولا أريد أن يسمعك أحد ولا يسمعني ينعتنا باللقطاء.

لا أعرف كيف تجرؤين على قول ذلك، فأنتِ ابنتي التي حملتها يدي ورأتها عيني وأحبتها قلبي.

ما تفعليه يؤلمني كثيراً، فأصبحت لا أستطيع النوم ولا الأكل، وقلبي يحترق.

لا تسمعي كلام الناس، فأنتِ لست وحدك، فهناك الكثير من الناس الذين مروا بنفس تجربتك، وتزوجوا وعاشوا حياتهم.

أرجوكِ أن ترجعي إلى حضني، فأنا أحتاجكِ أكثر من أي وقت مضى.
يذكر أن الفنانة الكويتية شجون الهاجري، كانت قد كشفت في مقطع فيديو على حسابها على إنستغرام، أنها ولدت من أب وأم غير شرعيين، وتربت في دار رعاية قبل أن تتبناها أسرة كويتية.
وظهرت شجون في الفيديو وهي تبكي وتتلثم بالكلام، وقالت: “أنا لقيطة، أنا نشأت في دار رعاية، وأنا ما أعرف أهلي الحقيقيين”.
وجاء هذا الإعلان المفاجئ بعد سلسلة من الأحداث السلبية التي مرت بها شجون في الآونة الأخيرة، منها انفصالها عن خطيبها أحمد البريكي، وتأجيل مسلسلها “أمس أحبك واليوم وباجر”.
وأعربت والدة شجون، السيدة حياة، عن تعاطفها مع ابنتها، وقالت في تصريحات صحافية: “أنا أفهم مشاعرها، وأشعر بحزنها، لكنني لا أريد أن تفعل أي شيء يضر بها أو بالعائلة”.
وأضافت: “شجون تعيش بشكل مستقل عن الأسرة منذ فترة طويلة، وأنا أدعوها للعودة إلى حضني، وإلى والدها المريض الذي يعاني منذ أن قررت الاستقلال بحياتها”.

18 تعليقات

  1. يقول نورة العريفي:

    ترى التبني مو حرام حرام لمن الأم و الأب إلي تبنه ما يقول حق بنته او ولده إلي تبناه انه اهو ابوه او امه او اخته و هاي عايلته الصجية

  2. يقول albordi:

    ليش تجرح شخص حبك … عاف دربة ومشى بدربك ..
    بس قلي لو عندي ذنب احكي الية …

  3. يقول El Señor:

    يا اخت شجون ♥

    اوقفي قدام الكعبة المشرفه وصلي ركعتين … والله والله راح تحسين بشعور ما تتصورينه وراحة نفسيه وبتشوفين ان الدنيا هاذي واللي فيها ما يسوى انك تحزنين هذا الحزن الكبير الذي هو فعلا مؤلم جدا جدا عليك حاليا .

    زوري مكة ، حاولي ، ما انتي خسرانه شئ

    الله .. الله في امك المسكينة خلك جنبها ، تراها تتالم اكثر منك

  4. يقول مغبر الطاسات:

    مغبر الطاسات – السعودية October 01,2013 1:20 م

    الكلام الي باقوله موجه للاخت شجون و كل فتاة و شاب مر أو تمر بظروف شجون .. ان كنتي يتيمة الأبوين أو تخلت عنك أمك الطبيعية للغير أو في مسجد أو في دار رعاية لا يمنع أنك انسانة كاملة لك أب و أم و أنك لا تختلفين عن غيرك فقط عيسى ابن مريم عليه السلام ليس لديه أب. و الله يعلم ماظروف والدتك التي تخلت عنك خصوصا اذا كانت غلطت و قد تخسر حياتها اذا انكشف سرها. لاتلوميها أبدا و تقربي من الناس و تأكدي أن من يحبك أو يحترمك فلأنك أنتي (فلانه) وليس لنسبك أو مالك أو شهرتك.   

  5. يقول Bandar:

    لا ياقليلة الادب،،، الحين الجماعه يربوم ويتعبوا عليم وتروحي عنهم وتسكنين بلحالك،،،
    اين الوفاء ورد الجميل ،،،

  6. يقول قرناس:

    بعض مايسمون بالفنانين اذا حس ان الأضواء ابعدت عنه

    سوى المستحيل عشان يلفت النظر ؟!

    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم فيه ..

    القصه بحد ذاتها دراما ولكن حبكة المسلسل جداً فاشلة ..

    في امان الله ..

  7. يقول ارمله حبها لا يموت:

    المفروض ترد الجميل انها تهتم بأبوها المريض وما تعذب
    امها بشكل هذا،اعترافها احترمه رغم ان هذا شيء شخصي ما يعني احد،ومدامها قررت تبوح بسرها للملأ
    ما تكون بشكل هذا تبكي و صوتها يتغير وكل شوي تقطع التسجيل وترجع تتكلم كان الواجب تتكلم بدون بكى وبقوه وشموخ لأنه مش ذنبها ولا احد يختار اهله
    والواجب تعطي امها وابوها خبر بقرارها بدل ما يتفاجئون وما تتركهم وتستقل لوحدها وتتسبب بتعاستهم
    وابوها يمرض ايش ذنبهم هم حبوها واسعدوها
    الله يهديها وينورطريقها،ما عجبني ابداً اسلوبها معهم
    ولا عجبني الڤديو وهي تبكي ليه البكى انتي حضيتي
    بأسره تحبك وغيرك عنده اسره ومذبوح منهم او مشرد
    حالات تشيب لها الراس لازم تقولين الحمدالله
    وتحاولين ترضين ربك وتبرين بأمك وابوك بلتبني
    انتي مديونه لهم بلكثير .

  8. يقول طارق:

    مين قال ان التبني لايجوز

    كل الناس يتبنوا. عيال. لاكن اللي مايجوز تغير اسماء

    ابائهم

    شوف تفسير الاية

    http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=51&ID=1442

    اللي نزلت في هذا الشأن

  9. يقول بدون اسم:

    الحين هيا اتزوجتو جابت بنت ولا مخطوبة ولا ايش ما فهمنالها ذي

  10. يقول طارق محمد مغربل:

    لم يكن هناك داعي من شجون أو غيرها البوح بما ستره الله خاصة في المجتمعات العربية التي تكون ردة فعلها دوماً سلبيةفما أحوجها لذلك مهما كانت الأسباب – نسال الله الستر والعافية واللطف فيما جرى ….

  11. يقول غلويه:

    الله يشرح صدرها وتتوب اتوقع انها لانها بعيده عن ربي تحس بضياع وتريد تعوضه ولا عرفت كيف وعاشت صراعات نفسيه الصلاه والقران والدعاء راحه نفسيه

  12. يقول .:

    انا حقيقه ادمعت ):

  13. يقول ابوزياد:

    نسأل الله تعالى لها الهداية وترى انت ما لك ذنب ولا ابوك وامك اللي قاموا بتربيتك هذا هو القدر

  14. يقول مبارك المري:

    التبني لا يجوز منذ فجر الاسلام فان زياد ابن ابي كان لقيط من جاريه لا يعرف من هو ابوه وهو من دهاة العرب الخمسة على مستوى العالم العربي وهو تابعي وكذالك كان امير العراق والشام وقتها كان احلك اي الدول الاسلاميه ويجب على المجتمع تقبل ويجب على شجون الا تحزن فليس لها ذنب وانما من انفسنا والشيطان

    1. يقول أنا ما أحتاج معرف:

      التبني او كما اصطلح عليه فقهيا كفالة اليتيم جااااااااائزة
      الشيء الـ غير جائز هو نسب الطفل لـ العائلة اللي قامت بـ تبنيه ,,
      مثل ما كانوا الصحابة يدعون الصحابي يزيد ابن محمد نسبة لـ النبي عليه الصلاة و السلام ,, فـ حرم الاسلام هذا الشيء و امروا بـ ان ينسبوه لـ والده و ليس لـ كافله

      شجون ما سوت شيء غلط ,, بس مجتمعنا هوه اللي غلط

    2. يقول يجوز التبني بالإسلام لكن لها شروط الارضاع من الام أو قريبة الأم و قريبة الأب:

      يجوز التبني بالإسلام لكن لها شروط الارضاع من الام أو قريبة الأم و قريبة الأب

      و يفضل ما تفتي بأمور الدين و الفقه الا اذا كنت عالم مفتي و عارف بأمور دار الأيتام

      و حنا ما لنا كم يوم عرفنا القصة و ما نعرف كيف طريقة التبني

      تكون راضعة من اقارب الام بالنسب لتكون له عمة او خالة بالرضاع و يكون اخوان الام ايضا محارم بالرضاع
      اما احد اخواتها او بنات اخواتها او اخوانها او زوجات الاخوان او زوجات ابناء اخواتها او اخوانها

      و تكون راضعة من اقارب الاب بالنسب ليكون لها عم او خال بالرضاع ليكون هو و اخوانه محارم لها بالرضاع

      اما احد خوات بالنسب او بنات اخوات او اخوانه او زوجات ابناء اخواته او اخوانه

      فانه يصبح جائز و حلال بالإسلام لانه الرجال بالعائلة من جهة الأب و الأم

      يصبحون محارمها بالرضاع

      هذه اكبر مشكلة يجدونها مع اللقيط لا بد ان يكون رضيع لم يتعدى 2 سنة

      و يكون بنفس وقت التبني قريبة للأم و قريبة للأب حامل او مرضع و مستعده ترضعه مع طفلها

      و تكون راضية و موافقة و نفس الشيء لزوجها الأب بالرضاع

      و الا غالب التبني بالعوائل بدون رضاع ياخذونهم من الاهل و يرجعونهم لدار الأيتام بسن من 8 – 12

      و صارت عليها مشاكل كثيرة و منعوها

      يعني الي يبغي التبني لازم يتوفر فيه الشروط أول قبل ما يطلب التبني لرضيع

      و يناقشون العائلتين قبل ما يقدمون على طلب التبني

      علشان كذا نشوف حالات يقبلون فيها ناس و ناس لأ

      لأنه غالبا الحالات المقبولة يصيرون اقاربها و اقارب زوجها من المرضعات عددهم كبير

      و موافقين هم و ازواجهم على ارضاع اليتيم

      اذكر قصة امرأه زوجها عقيم كانت تبغى اطفال و قدمت هي و زوجها بالطلب الأول و

      رفض من دار الأيتام لأنها ما علمت احد بالعائلة

      بعد سنة راجعتهم ثم ضاعت الاوراق بالأرشيف لانها ما حرصت عليها

      و صارحت اخواتها برغبتها بتبني طفل و قعدت تبكي

      و الكل وقف معاها من اهلها و اهل زوجها

      بعد 3 سنين قدمت طلب بجدية مع موافقة العائلة و سبحان الله تسهلت

      و حصلت طفل رضيع و استلمته من الدار و اتم الرضاعة من قريبتها و قريبة زوجها بظرف سنة

      و الحمد لله خلاص صار ابنهم بالتبني

      و تصير له امه بالتبني خالة بالرضاع و اباه بالتبني عم بالرضاع

      و اخوات امه خالاته بالرضاع ( مثل امه ) و اخوات ابوه عماته بالرضع

      و الموانع الشرعية تنتفي تنتفي بهالحالة

      بالنسبة لحالة التبني بدون رضاع

      اذا كان من الطفلة و لم ترضع

      تستطيع العيش مع الام و الاخوات و الخالات و العمات و النساء جميعا بالعائلة

      فلا يوجد مانع شرعي يمنعها تعيش مع امها الي ربتها

      لكن الاب و الأخوان و الخوال و الأعمام لا تجوز لاحتمال حصول الخلوة المحرمة مع غير المحارم

      ( الا في حال احد اولاد المربي تزوجها بعد بلوغها اصبح الاب محرما لها بالاضافة للزوج )

      و نفس الشيء للطفل الذي لم يرضع

      لا يجوز له العيش مع امه و اخواته بالتبني في البلوغ لاحتمال وقوع خلوة غير شرعيه مع غير المحارم

      ( الا في حالة البلوغ زوج احد بنات المربية فتصبح الام من محارمه بالاضافة للزوجة )

      اما الاب و الاخوان المربي و الرجال جميعا بالعائلة ممكن يعيش معه بدون اي مانع شرعي

      فإذا توفرت الضوابط الشرعية بالتبني و انتفى المانع فهو جائز شرعا

    3. يقول صوت:

      التبني الذي منعه الأسلام: مثال: شخص يتبنى شخص، فيعطيه اسمه، ويورثه، ويصبح محرماً على بنات الشخص، ويعامل كأنه ابن المتبني بالضبط

      أما كفالة اليتيم وتربيته، فهي من أعظم الأجور التي حث الإسلام عليها، ويجب التفريق بين التبني الحرام والتبني الجائز وشكراً

    4. يقول تركي:

      ولو توب بعد يكون احسن بعد اللي صار له وتتعظ مما حصل له هذا الاسلام وهذا قانون حياتنا الشريعة الاسلامية قانون كل مسلم على وجه الارض الا الذي اشرك بالله

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه