تدني مبيعات بلاكبيري في المملكة بأكثر من 60%

تدني مبيعات بلاكبيري في المملكة بأكثر من 60%

bb-curve-9320

يبدو أن مصائب شركة «بلاكبيري» لا تأتي فرادى. فخلال أسبوع شهد تسريح 4500 من موظفيها وإعلانها خسائر قدرها 965 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام 2013، قدّر عاملون في مجال بيع الهواتف النقالة في العاصمة السعودية الرياض نسبة التراجع في مبيعات هواتف «بلاكبيري» بأكثر من 60 % وفيما أعلنت «بلاكبيري» توقيعها صفقة ليتملكها صندوق استثمارات كندي بـ4.7 بليون دولار رجح متخصص أن تكون شركة سامسونغ الكورية الجنوبية المشتري الحقيقي لـ«بلاكبيري».
وهوَت مبيعات أجهزة «بلاكبيري» في الأسواق السعودية بشدة بعد إتاحة تنزيل برنامج «بلاكبيري ماسنجر» على الأجهزة التي تعمل بنظام «أندرويد»، وقدر عاملون بمحال الجوالات في الرياض نسبة التراجع في مبيعات أجهزة «بلاكبيري» بأكثر من 60 في المئة، مشيرين إلى أن الأسعار شهدت تراجعاً كبيراً، خصوصاً على الأجهزة المستعملة.
غير أن أحد مسؤولي المبيعات بشركة أكسيوم في الرياض أحمد يوسف قال: «كل ما يقال عن انخفاض مبيعات أجهزة بلاكبيري مجرد إشاعات، ومن أطلق تلك الإشاعات هم العملاء، وتداولها الجميع على أنها حقيقة واقعة». وتمسك بأن مبيعات أجهزة بلاكبيري لا تزال مرتفعة في السوق السعودية. ويذكر أن عدد مستخدمي أجهزة «بلاكبيري» في السعودية يبلغ وفق آخر إحصاءات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية نحو 700 ألف مشترك، وهي أكبر سوق لشركة «بلاكبيري» في الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
مشاهد إباحية في لعبة البلاستيشن حرامي السيارات وسط غياب الرقابة
صور من داخل المنزل والجراج اللذين شهدا إنطلاقة جوجل الأولى
صور: أبرز 7 عيوب في جهاز الآيفون الجديد