السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: شرطة مكة تلقي القبض على عصابة تجهز عملات مزيفة لترويجها خلال الحج

صور: شرطة مكة تلقي القبض على عصابة تجهز عملات مزيفة لترويجها خلال الحج

212

تمكنت شعبة “التزييف والتزوير” بإدارة البحث والتحري الجنائي لشرطة العاصمة المقدسة من القبض فجر اليوم الجمعة، على عصابة كانت تخطط لترويج دولارات مزيفة خلال موسم الحج وعثر بحوزتهم على مبلغ ١٠٠ ألف دولار جاهزة ومعدة للترويج، خلاف الكميات التي كانت تعد وتجهز لنفس الغرض الإجرامي.
وفي التفاصيل فقد وردت معلومات لدى رجال البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، تؤكد أن هناك ثلاثة مقيمين “باكستاني، وسودانيان” يعملون في مهنة إصلاح السيارات عبر ورش الصناعية بحي العزيزية القريب من إدارة تعليم البنات، وقد أعد هؤلاء الجناة شقة المقيم الباكستاني القريبة من الموقع، لعمليات التزييف والتزوير، حيث يقوم الباكستاني عند حضور العصابة بإخراج أهلة من الشقة، بينما يقوم الزعيم الصومالي “ع، ع ” باستغلال مهنته كسائق خاص لدى عائلة أحد المشايخ المعروفين، “متوفى”، عبر استخدام سيارة الشيخ بالتنقل لمدينة جدة وإحضار هذه الأوراق والعملات لكي يتم تزييفها وإعدادها للترويج خلال موسم الحج القادم.
وتم القبض عليهم جميعاً وعثر بحوزتهم على مبلغ ١٠٠ ألف دولار مزيف وبنفس الرقم التسلسي، وكميات كبيرة من الأوراق السوداء الجاهزة لعمليات الصمغ والتزييف. وكانت العصابة تخطط لاستغلال موسم الحج وتوزيع هذه الدولارات، وتبديلها بعملات نقدية حقيقية، وتم التحفظ على الجناة ولا يزالون رهن التوقيف والتحقيق بإدارة البحث الجنائي بحي العزيزية. وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان أن الجناة تم القبض عليهم وجار إحالتهم لجهة الاختصاص.

1101_72920

18578_51574

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
هبوط اضطراري لطائرة سعودية بمطار الكويت الدولي بسبب شجار
مستشار قانوني يترأس فريق الدفاع عن أعضاء الهيئة في حادث اليوم الوطني
شاب يدهس رجل أمن بالحرس الوطني في الرياض ووالده يسلمه للجهات المختصة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات