فيديو: موجة ساخرة من إقتراحات ليلى علوي وأحمد بدير بلجنة الخمسين

فيديو: موجة ساخرة من إقتراحات ليلى علوي وأحمد بدير بلجنة الخمسين

img_1361102205_768

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاقتراحات الفنانين في لجنة الخمسين المنوط بها تعديل دستور 2012 المعطل, و التي أثارت موجة من الضحك والسخرية بسبب غرابتها. حيث قال الممثل أحمد بدير: وضع خريطة مصر داخل الدستور شئ مهم انما كمان ياريت نحط حلايب وشلاتين وسينا والنوبة مرسي مطروح لانهم كانوا هيضيعوا مننا وياريت لو تحطوا هضبة الأهرام في الدستور عشان انا ساكن فيها فياريت محدش يجي نحيتها “. وهو التعليق الذي دعي أدمن صفحة “إمسك فلول” وهي من أشهر الصفحات علي الفيس بوك أن يقول ” يالهوي علي الاستظراف”.

فيما أتي تعليق ليلي علوي أكثر غرابة حيث قالت: “بأكد علي مدنية الدولة ووضع الخريطة وحدودها.. ولازم نكتب أن مصر دولة عربية في القارة الافريقية وبتطل علي البحر المتوسط والبحر الاحمر!” وأضافت: “أنا شايفة أن مشكلة البلد هي التعليم .. السنة اللي فاتت في سنة 6 أبتدائي , كان أول درس عندهم هو ( ما معني كلمة الجماعة؟) ومكانش فيه ما معني كلمة الوطن؟” وأردفت: “عايزين نحدد في الدستور من هو الخائن؟ وكتب ان يكون فيه حكم سريع عليه”.

وهي التصريحات التي أثارت سخرية رواد الفيس بوك وخاصة المسؤولين عن الصفحات الكبيرة حيث قال أحدهم: مصر تطل على البحر المتوسط .. الله يباركلك انا مكنتش أعرف. فيما قال آخر: انا كنت فاكر إننا بنطل على ترعة وكنت فاكر إننا كنا فى قارة أوروبا.. دستورك يا مصر أي بتنجان. وعلق آخر قائلاً: مصر دولة عربية في القارة الافريقية؟ انت فاجئتني بالموضوع دة. وهو الامر الذي أثار إستغراب القيادي الإخواني المنشق هيثم أبو خليل حيث علق قائل : إلهام شاهين وليلي علوي يشاركون في كتابة الدستور لمصر أمر مقبول وطبيعي مع إنقلاب يقوده العسكر.

img_1361102204_513

img_1361102204_718

http://www.youtube.com/watch?v=rkKcDIMoJOY

شاهد أيضاً:
شجون الهاجري: نعم أنا من دور الرعاية يتيمة ولقيطة (فيديو)
فنانون وإعلاميون يتبرعون بالدم احتفالا باليوم الوطني
صور: بريكينج باد و مودرن فاميلي يفوزان بأبرز جوائز إيمي