مسلسل مطاردات الأمر بالمعروف يعود: وفاة شاب وهروب عضو الهيئة – صور وفيديو

مسلسل مطاردات الأمر بالمعروف يعود: وفاة شاب وهروب عضو الهيئة – صور وفيديو

1

أدت مطاردة لإحدى دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الرياض إلى حادث اصطدام مركبة من طراز «هيونداي سوناتا» بحاجز إسمنتي، على طريق الملك فهد، مما أدى إلى سقوطها على طريق الإمام محمد بن سعود، نتج عنها وفاة شاب وإصابة آخر. وأوضح شاهد عيان  أن مركبة الهيئة قامت بمطاردة مركبة الشاب، حتى صدمتها، مما أدى إلى سقوطها على طريق الإمام محمد بن سعود، ومن ثم لاذت مركبة الهيئة بالفرار.
وقال مساعد المتحدث الرسمي باسم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض محمد الشريمي: “نسأل الله عز وجل المغفرة للمتوفى، ونرفع تعازينا لذويه وندعو لمرافقه بالشفاء العاجل”. وأضاف أن الأجهزة المعنية باشرت الحادثة وهي في مرحلة التحقيق الآن مع كافة من يتطلب التحقيق معه ومساءلته لإظهار الحقيقة وبيان النتائج. ويذكر أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أعلنت أخيراً عن ربط ثماني مركبات ميدانية بنظام ملاحي يعرف باسم «تتبع»، يمكّن كل فرع للرئاسة من معرفة حالات «المطاردة» من رجال الهيئة.
ويتيح النظام الذي طبق في مناطق الرياض والشرقية وتبوك للإدارة معرفة السرعة التي كانت تسير بها تلك المركبات، والهدف من أجهزة الملاحة تحديد أقرب موقع لسيارة الهيئة لتوجيهها ميدانياً عبر غرفة العمليات الميدانية بالفرع حال ورود بلاغ لمباشرة «حالات معينة»، ومعرفة إن كان هناك حال مطاردة من رجال الهيئة.

تحديث:

اتهم شهود عيان فرقةً من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتسبُّب في مقتل شاب بالرياض وإصابة آخر، فجر اليوم الثلاثاء، وذلك بعد مطاردةٍ مثيرةٍ تمّ تسجيل جانبٍ منها بالفيديو. ظهر فيه  مطاردة رجال الهيئة لسيارة “سوناتا”، قبل صدمها بقوة، ما أدّى إلى انقلابها من أعلى جسر ووفاة شاب كان بداخلها وإصابة مرافقه على الرغم من محاولات بعض المارة إنقاذهما.
كما حصلت وسائل الإعلام على مجموعة صورٍ من موقع الحادث تظهر ما لحق بالشابين وسيارتهما، فضلاً عن صورةٍ من إفادةٍ قدّمها أحد الشهود لرجال الأمن حول تفاصيل الحادثة.
ووقع الحادث بالقرب من تقاطع طريق الملك فهد (شمال) مع طريق الإمام محمد بن سعود، حيث قامت سيارة الهيئة بصدم “السوناتا” من الخلف، ما أدّى إلى انقلابها من فوق الجسر، ليلقى قائدها  حتفه قبل نقله لمستشفى دلة. وكشف شهود عيان، أن قائد السيارة التي تعرّضت للمطاردة فقد السيطرة على المقود بعد صدمه؛ ما أدّى إلى انحراف المركبة باتجاه الجسر، ومن ثم سقوطها.
وذكر الشهود أن سيارة الهيئة فرّت من الموقع بعد وقوع الحادثة، فيما حضرت الجهات المعنية للموقع وأخذت شهادة الموجودين وتم تسليم مقطع الفيديو لرجل المرور الذي باشر الواقعة.

84063_64374
83999_54815

76126_6462

50794_10973
59720_29284

67653_14292

48988_18985
44163_34099

31218_68603  7603_65210

16499_87458

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضاً:
صور: هيئة الرياض تطيح بعصابة من العمالة اليمنية والإثيوبية يديرون مصنعا ضخما للخمور
التربية تحذر المعلمين والمعلمات من استخدام العقاب البدني والطرد من الفصل
الكلباني: عن كيكة الوطن وسعرها الخيالي فأسأل الله أن لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا