السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صورة لصحيفة أم القرى قبل 81 سنة تعرض إعلان الملك بتغيير اسم الدولة لـ المملكة العربية السعودية

صورة لصحيفة أم القرى قبل 81 سنة تعرض إعلان الملك بتغيير اسم الدولة لـ المملكة العربية السعودية

BU0wQhYCEAAW69R

جريدة أم القرى هي الجريدة الرسمية للمملكة العربية السعودية، أسسها الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه عام 1343هـ الموافق لعام 1924م. تقع الجريدة في مكة المكرمة وتشتمل على مبنيين هما مبنى الإدارة والتحري،  ومبنى الشؤون الفنية والمطابع، وتبلغ طاقتها البشرية قرابة 145 شخصاً بين إداريين وفنيين وعمّال جميعهم من الأيدي السعودية. كما أن للجريدة أربعة فروع في كلٍ من الرياض والدمام وجدة والمدينة.
تصدر الجريدة يوم الجمعة من كل أسبوع حيث تنشر على صفحاتها الخارجية الأخبار الرسمية لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني وبيان مجلس الوزراء من كل أسبوع. وتنشر في صفحاتها الداخلية القرارات والمراسيم الملكية، وإعلانات المناقصات الحكومية وإعلانات الجمارك، وإعلانات ديوان المظالم، إضافة إلى إعلانات تأسيس وعقود الشركات، وإعلانات التجنس، وشهادات الميلاد لغير السعوديين.
هذا وفي اليوم السابع عشر من شهر ذي القعدة 1434ه، يحل الاحتفاء بالذكرى الثالثة والثمانين ليومنا الوطني. ففي مثل هذا اليوم من عام 1351ه – 1932م سجل التاريخ إشراقة استرداد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة الموفقة التي قادها البطل المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319ه الموافق 15 يناير 1902م. وفي 17 جمادى الأولى 1351ه صدر مرسوم ملكي في الجريدة بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان اشراقة قيام المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً:
فيديو: الشيخ سعيد بن مسفر يناشد خادم الحرمين بمنع دخول النساء للملاعب
جامعة الملك سعود تعتزم إنشاء مستشفى جنوب الرياض
خادمة إثيوبية تهدد عائلة بالقتل بالساطور

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات