جامعة الملك سعود تعتزم إنشاء مستشفى جنوب الرياض

جامعة الملك سعود تعتزم إنشاء مستشفى جنوب الرياض

205464

كشف عميد كلية الطب والمشرف العام على المستشفيات الجامعية في جامعة الملك سعود الدكتور فهد بن عبدالله الزامل، عزم الجامعة على إنشاء مستشفى جامعي في جنوب مدينة الرياض، يتبع منظومة المستشفيات الجامعية، لتعزيز خدمة القطاع الصحي في المنطقة، وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.
وقال “الزامل” في تصريح عقب افتتاحه، اليوم، معرض اليوم الوطني في مستشفى الملك خالد الجامعي: “إن خطة إنشاء مستشفى جنوب الرياض، تأتي ضمن إطار خطط التوسع التي تشهدها المستشفيات الجامعية في الرياض لتتحول إلى مدينة طبية مستقلة لها ميزانيتها وخدماتها الخاصة، مبيناً أنه يوجد لجنة الآن تدرس تحديد نوعية الخدمات التي سيقدمها مستشفى جنوب الرياض”.
ولفت “الزامل” الانتباه إلى أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور ريادي تختلف فيه عن المستشفيات الأخرى، إذ إنها مستشفيات تعليمية وليست خدمية وحسب، تعمل على تخريج العديد من الأطباء والطبيبات في مختلف التخصصات الطبية التي يحتاجها الوطن. وأكد عميد كلية الطب والمشرف العام على المستشفيات الجامعية في جامعة الملك سعود أن هذه المستشفيات مقبلة بحول الله تعالى على توسع كبير خلال سنة من الآن، حيث سترتفع الطاقة السريرية لديها لتصل إلى 1800 سرير، بما في ذلك مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي، محتوية على مراكز طبية متقدمة، مثل: مركز الملك فهد لجراحة القلب، ومركز السكر الوطني، ومبنى طب العائلة، ومبنى الجراحة المتخصصة، ومبنى عيادات جراحة اليوم الواحد.
وفيما يتعلق بعلم إدارة طب الحشود والتجمعات البشرية، دعا الدكتور “الزامل” إلى إدراج هذا التخصص ضمن الخطط الدراسية الأكاديمية في الجامعات، حتى يدرس الطلاب هذا العلم الجديد، ويستفيدوا من الخبرات العالمية في ذلك الجانب خاصة خبرة المملكة التي تعد من بلدان الحشود، لأن لدينا مناسبتين عظيمتين يجتمع فيهما ملايين البشر، هما الحج والعمرة. وعبر “الزامل” في ختام تصريحه عن فخره واعتزازه بالاحتفال بمناسبة اليوم الوطني، مبيناً أن هذا اليوم من الأيام الغالية على قلب كل مواطن ومواطنة، مشيداً بما تحقق للوطن من منجزات في هذا العهد الزاهر.

المصدر: واس

شاهد أيضاً:
خادمة إثيوبية تهدد عائلة بالقتل بالساطور
الملحقية الثقافية: مكاتب وهمية تخدع الطلاب السعوديين بقدرتها على جلب القبول في الجامعات الأمريكية
الهيئة تحذر من الأغاني والرقص في احتفالات اليوم الوطني