السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الكشف عن تفاصيل العملية النادرة لـ تصغير معدة طفل الخرج

الكشف عن تفاصيل العملية النادرة لـ تصغير معدة طفل الخرج

A morbidly obese two-year-old has become the youngest person in

كشف استشاري الجراحة والمناظير في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض، الدكتور محمد المهيدلي، تفاصيل العملية الجراحية النادرة التي خضع لها طفل سعودي، يبلغ من العمر عامين، داخل المدينة الطبية العسكرية، وأصبح بعدها أصغر شخص في العالم يخضع لعملية تصغير للمعدة، والتي تناقلت معلوماتها وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية خلال اليومين الماضيين.
ونفى الدكتور “المهيدلي” ما تردد عن خضوع الطفل لعملية تحوير معدة، موضحاً أن هذه العمليات لا تجرى للأطفال؛ كونهم في مرحلة نمو، مشيراً إلى أن الطفل خضع لعملية قص وتدبيس للمعدة؛ لمشاكل صحية كان يعانيها، ونجحت العملية – ولله الحمد. مبينا أن ما تناقلته بعض وكالات الأنباء لم يكن دقيقاً.
وفي التفاصيل قال “المهيدلي”، الطبيب المعالج للطفل: “الطفل كان عمره سنتين ونصف السنة، ومن سكان الخرج، راجع به والده المدينة الطبية، وكان يعاني سمنة مفرطة بالنسبة لعمره؛ إذ كان وزنه 33 كيلو، ولديه صعوبة في التنفس، ولم ينفع معه تخفيف الوزن؛ إذ كان وزنه في ازدياد”. وأضاف: “أصبح الطفل يتعرض لتوقف في التنفس عند النوم، وبعد استشارات مستفيضة مع والديه واستشارات طبية مع الزملاء داخل وخارج السعودية قرر الفريق المعالج إجراء العملية، وأُجريت العملية في عام 2010، ونقص وزن الطفل بعدها إلى 24 كيلو”.
وبيّن “المهيدلي” أن أسرة الطفل انتقلت إلى محافظة شرورة بحكم الارتباط العملي لوالد الطفل، لافتاً إلى أن المدينة الطبية تواصل متابعة حالة الطفل الذي يبلغ حالياً خمسة أعوام، وستتم متابعة حالته إلى أن يبلغ من العمر 17 عاماً. وقال إنه بالإمكان الحصول على معلومات أكثر عن الحالة بالاتصال بالخدمات الطبية بوزارة الدفاع بالرياض. وكانت وكالات أنباء ووسائل إعلام ومجلات علمية متخصصة قد تناقلت خبر العملية مبينة أن الطفل السعودي يعتبر أصغر طفل في العالم يخضع لعملية تصغير معدة.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
طفل سعودي أصغر شخص في العالم يخضع لعملية تصغير للمعدة
صور: محتسبون يطالبون شباب تحلية الرياض بإغلاق الأغاني والتوقف عن الرقص
جوجل يحتفل باليوم الوطني للمملكة الـ 83

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات