اعلان

خادمة أثيوبية مُرحّلة تغافل أمن مطار جدة وتهرب قبل انطلاق رحلتها

Advertisement

خادمة أثيوبية  مُرحّلة تغافل أمن مطار جدة وتهرب قبل انطلاق رحلتها

205146

تمكنت خادمة أثيوبية من الهرب عند دخولها لمطار الملك عبد العزيز بجدة، مساء أمس، قبل مغادرة رحلتها بساعات. وتعود تفاصيل هروبها التي سردها كفيلها سعد الله الزهراني بقوله: “استقدمت خادمة أثيوبية عن طريق أحد مكاتب الاستقدام، وبعد أن مضى على وصولها شهر كامل، امتنعت عن العمل وطلبت مني تسفيرها إلى بلادها، ورغم محاولات عدة مني ومن أسرتي لإقناعها بالبقاء في العمل، إلا أنها أصرت على المغادرة، فحجزت لها تذكرة سفر على الخطوط الأثيوبية، رحلة رقم 403، وكان موعد إقلاعها عند الساعة 4:30 فجر أمس السبت”.
وأضاف “الزهراني”: “ذهبت بها لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وأدخلتها قسم الجوازات بعد الحصول على بطاقة صعود الطائرة عند الساعة الواحدة فجراً من أجل ختم الجواز، فمنعني رجل الجوازات من الدخول معها، وطلب مني تسليمها جواز سفرها، فلا يسمح النظام بدخول أي مرافق لصالة المغادرة “قسم الجوازات”، فسلمتها الجواز وشاهدتها وهي تقف في طابور “كونتر” الجوازات وغادرت المطار، وتفاجأت باتصال من مطار الملك عبد العزيز يخبرني بأن الخادمة لم يُعثر عليها في جميع مرافق المطار، وأن الرحلة غادرت من دونها”.
وتابع “الزهراني”: “توجهت لأحد مسؤولي جوازات المطار، الذي اعتذر عن خدمتي وطلب مني التوجه لشرطة المطار، فاعتذرت هي الأخرى، وأعادتني للجوازات”. ووجّه “الزهراني” نصيحة لأي مواطن يريد تسفير خادمته، ألا يغادر أرض المطار حتى يتأكد من أن خادمته قد تجاوزت “كونتر” الجوازات والخط الأمني، لضمان عدم هروبها.
من جانبه، أكد مصدر أمني  أن الخادمة تقع في مسؤولية الكفيل قبل ختم جواز السفر من الجوازات أثناء المغادرة، أما بعد ختم الجواز وتجاوز حاجز التفتيش الأمني فهي تقع في مسؤولية الجوازات، مؤكداً أنه كان ينبغي على المواطن ألا يغادر حتي يتأكد من أنها تجاوزت “كونتر الجوازات”،  وأضاف المصدر: “يجب على المواطن تقديم بلاغ بهروب ​الخادمة، حتى تسقط كفالته لها من الحاسب الآلي”.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
ملعب الشرائع يستقبل النساء في احتفالات اليوم الوطني ونشطاء يصفوه بالـ مختلط
​الديوان الملكي يعلن وفاة الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي آل سعود
ناشطات سعوديات يصدرن بيان ويحددن موعد 26 أكتوبر لتحدي الحظر المفروض على قيادة النساء في المملكة