اعلان

لوحة وفاء للملك تكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس

Advertisement

لوحة وفاء للملك تكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس

978551389415

الأمير مقرن خلال مشاركته في اللوحة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لمجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وبحضور مسؤولين وشخصيات عامة وأصحاب الأعمال وجمهور غفير يتوقع أن يتجاوز (80) ألف شخص يتم الإعلان عن ختام حملة (يداً بيد) للحفاظ على البيئة واعتماد اللوحة التي يتجاوز طولها (10) آلاف متر في الموسوعة العالمية.
حيث تشهد عروس البحر الأحمر جدة غداً الاثنين  احتفالية تاريخية غير مسبوقة تواكباً مع الإعلان عن دخول أكبر لوحة خضراء في العالم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي سيهديها الشعب السعودي النبيل إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين.. تعبيرا عن الحب والولاء الذي يكنه كل السعوديين لمليكهم المفدى.
وكشفت دينا النهدي صاحبة الفكرة عن وصول عدد البصمات في أكبر لوحة في العالم يفوق ال مليون و200 ألف بصمة من أمراء ومسؤولين وشخصيات عامة ورجال وسيدات أعمال ومواطنين وطلاب جامعات ومدارس، حيث سيقوم محكم موسوعة غينيس بالإعلان عن كسر الرقم القياسي العالمي لأكبر لوحة خضراء في العالم الذي وصل من قبل 6470م2، وسيشاهد الجميع الفيلم الوثائقي عن تنفيذ اللوحة وانجاز الرسالة الخضراء بأيدي المحبة والولاء بداية من التاسعة مساءً.
وتحدثت النهدي عن فكرة اللوحة فقالت: بدايتي في المجال البيئي كانت براً بوالدي الدكتور حسن “رحمه الله” وتشربت منه حب الطبيعة والمحافظة عليه، كما كانت لوالدتي اللبنة الاساسية في غرس حب الاعمال الخيرية, ومنهما ولأجلهما بدأت مشواري في تقنية تحسين البيئة (إنتك) الذي ادعوالله ان يوفقنا لبرهم، وتبلورت الفكرة على مراحل مختلفة، وفي كل مرحلة أضافت أبعاداً جديدة، منها نشر التوعيه البيئية, غرس مفهوم المسؤوليه الاجتماعيه, تعزيز الشعور بالوطنية ودمجها مع المحافظة على نظافة الوطن, تلاحم المجتمع بكل فئاته لتحقيق هدف موحد سامٍ, دعم الاسر المنتجة, تفعيل مفهوم الاعمال التطوعية لدى فئة الشباب ونتطلع الى التنمية المستدامة من خلال حملة يداً بيد الوطنية لتحقيق الاهداف وفق خطة زمنية لتغطية جميع فئات المجتمع ابتداء من الاطفال ومنهم للأسر وبالتالي للمجتمع ككل, و وأخيرا كسر رقم قياسي في موسوعة غينيس للارقام القياسية العالمية ودخول المملكة العربية السعودية في الموسوعة من خلال حب الشعب للملك والوطن. وشارك في تصميم اللوحة 4 من الفنانين التشكيليين السعوديين البارزين وهم الفنانان نبيل طاهر وأحمد النجار والفنانتان تغريد وزنة وأشواق دالي، وساهموا في رسم الخطوط الرئيسة في اللوحة..
وعبرت عن امتنانها لمشاركة متطوعين من خيرة شباب وبنات جدة محبي الأعمال التطوعية، وقالت: سرعان ما تشربوا المعاني الساميه في المشروع, منهم فريق الأوائل وفريق جدة ستارز الذين عملوا طوال الفترة بقلب واحد وساهمو في توعية الزوار والمشاركين بأهمية المحافظة على بيئة ونظافة الوطن، ولفتت إلى الدعم الكبير الذي حظيت به من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وثمنت الدور الكبير الذي قام به الإعلام لدعم الحملة.. وقالت إنه تم الاتفاق مع وزارة الشؤون الاجتماعية للتعاون مع الجمعيات الخيرية ذات الاسر المنتجة، ليتم إهداؤهم 750م2 من القماش التاريخي الفريد من نوعه ليتم انتاج منتجات مختلفة مثل المخدات والشنط والديكورات المنزلي المختلفة.

848548526409

وزير التربية ودينا النهدي 

المصدر: صحيفة الرياض

شاهد أيضاً:
فيديو: مدرسة بحائل ​تعاقب طلابها بالدوران حول​ الملعب في الظهيرة
صور: الهيئة تداهم إستراحة أعدت لـ طقوس منافية للإسلام وتضبط عدد من الصلبان وتماثيل شركية
الإعلان عن موجزات سريعة لأخبار ولي العهد عبر تويتر