السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: مدني الرياض يخمد حريق هائل اندلع في معمل للدهانات بطريق الخرج

صور: مدني الرياض يخمد حريق هائل اندلع في معمل للدهانات بطريق الخرج

12

أخمدت فرق الإطفاء والإنقاذ ووحدات الإسناد بالدفاع المدني، بمشاركة طيران الأمن والخدمات المساندة، حريقاً اندلع في معمل للدهانات بحي الجبس على طريق الخرج. وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي أن عدداً من الفرق باشرت موقع حريق وقع بحي الجبس على طريق الخرج، وتبين اندلاعه في معمل “هنقر” يحوي كميات كبيرة من الدهانات، وتم إخماده دون وقوع أي إصابات.
وأضاف “الحمادي”: كان للجهود الكبيرة التي بذلها رجال الدفاع المدني وسرعة الوصول ومحاصرة الحريق، دور كبير -بعد الله تعالى- في منع انتشار الحريق في المواد الموجودة داخل المعمل، لقابلية أكثرها للاشتعال السريع. وأشار “الحمادي” إلى أنه تم البدء في إجراءات التحقيق لمعرفة مسببات الحريق. ودعا الدفاع المدني أصحاب المنشآت الصناعية إلى التأكد من معرفة العاملين لديهم بطبيعة المواد المستخدمة في التصنيع، حسب نشاط المنشأة والطرق الصحيحة والسليمة للتعامل معها في حالة حدوث حريق.
وقد حضرت في موقع الحريق إدارة عمليات الحوادث بقيادة اللواء عايد مطر الصخيري مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض، بالإضافة إلى عدد من القيادات بمديرية المنطقة.
ومن جانبه، قال مشرف السير بشرق وجنوب الرياض المقدم أحمد التويجري: ان دوريات المرور حضرت في الموقع وعملت على تنظيم حركة السير وإغلاق بعض المداخل لمنع التجهمر، ما سهل حركة آليات الدفاع المدني بالموقع وأسهمت في إخماد الحريق في زمن قياسي مقارنة بحجم الحريق، ولما يحويه المعمل من مواد مشتعلة. وأضاف “التويجري” أن عملية تنظيم السير وإدارة الحركة المرورية في موقع الحريق تمت بإشراف مباشر من مساعد مدير مرور الرياض العقيد خالد الفدا، ورئيس شعبة السير بمرور الرياض المقدم محمد القريني.

18124_30096
9790_98419

3948_23371

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
عائلة بجازان: خادمة سريلانكية مسحورة هددت حياتنا وكل الجهات تخلت عنا
وفد المملكة في فيينا يتهم إسرائيل بعرقلة مؤتمر نزع السلاح النووي
سوداني يحاول الانتحار بمادة لتنظيف الإبل بعد خطبة فتاة كان يرغب في الزواج بها

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات