السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

معنفة حبسها أشقائها 11 عام تلجأ لإمارة عسير لإنهاء معاناتها

معنفة حبسها أشقائها 11 عام تلجأ لإمارة عسير لإنهاء معاناتها

f0db82c5-9c2a-4fee-967e-7ff0300f1d87

لجأت مواطنة لإمارة منطقة عسير، لإنقاذها من العنف والتعذيب الذي تتعرض له على يد أشقائها الرأبعة، الذين منعوها من الزواج، وحبسوها في غرفة مغلقة بسطح منزلهم، لمدة 11 عاماً كاملة، على حد قولها. وتروي المواطنة وتُدعى سميرة (35 عاماً) معاناتها قائلةً، إن المعاناة بدأت عندما حضر شابٌ لمنزلهم طالباً يدها للزواج، إلا أن إخوانها شَكًوا في احتمال وجود علاقة بينها وبينه، فقاموا بحبسها في غرفة بسطح منزلهم، مشيرة إلى أن والدتها حاولت مساعدتها إلا أنها تعرضت للضرب من قبل الأبناء.
وأضافت بأنها ظلت في محبسها لمدة 11 عاماً كاملة، وكان إخوانها يدخلون الطعام لها عبر النافذة، مبينة أنها استطاعت التواصل مع إحدى جاراتها من خلال نافذة غرفتها، وطلبت منها نقل معاناتها للإمارة، مضيفة بأن الإمارة أحالت أوراقها للشرطة، التي قامت بإخراجها من محبسها. وأشارت إلى أنها تواصلت عدة مرات مع دار لحماية الاجتماعية بأبها، إلا أنها لم تساعدها، وأن فريقاً من وزارة الشؤون الاجتماعية حضر لمنزلهم ورأوا وضعها، فقاموا بنقلها لدار الحماية، خوفاً عليها من انتقام أشقائها، مشيرة إلى أنها في الدار حالياً، وأن قاضي المحكمة بصدد نزع ولاية أشقائها عنها ليقوم هو بتزويجها.
من جانبه، قال المشرف العام على فرع هيئة حقوق الإنسان عسير هادي اليامي، إن موضوع سميرة الآن لدى لجنة الحماية بالشؤون الاجتماعية، وسيتم النظر في التقرير عن حالتها وتقديم الراعية المناسبة لها.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
هيئة جازان تصادر باروكات وأقنعة الاحتفال باليوم الوطني
الصحة تعلن اكتشاف أنماط انتقال معقدة لـ فيروس كورونا
الخطوط السعودية والسفارات تضع خطة لإجلاء المواطنين من الدول المضطربة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات