السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

هيئة جازان تصادر باروكات وأقنعة الاحتفال باليوم الوطني

هيئة جازان تصادر باروكات وأقنعة الاحتفال باليوم الوطني

440c9ac0-29e7-4c07-bee0-e380a603c573_16x9_600x338

رغم الحظر الصريح لتداول قناع “فانديتا (Vendetta)“، فإنه يعود إلى الواجهة خاصة مع قرب احتفالية المملكة باليوم الوطني الـ83. وبعد صبغه باللونين الأبيض والأخضر، في محاولة لترويجه باليوم الوطني، قامت الفرق التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجازان إلى مصادرة الكميات التي عرضها بائعون في السوق الداخلي للمدينة خلال اليومين الماضيين.
ووسط اعتراضات الباعة على إجراء الهيئة بمصادرة هذه الأقنعة وغيرها من المستلزمات، برر مساعد متحدث “هيئة جازان”  أن هذه المصادرة بتطبيق ما نصت عليه توجيهات وزارة الداخلية بهذا الخصوص، وقال “فرقنا لم تصادر سوى ما نص على مصادرته توجيهات الداخلية”. وشملت قائمة المعروضات المصادرة، بعض باروكات الشعر التي تستخدم كشعار لـ”النازية”، وأوضح مصدر في الهيئة، أن “كل الكميات المصادرة يتم تسليمها لوزارة التجارة لتتولى أمرها وفق اختصاصها”.
ويذكر أن قناع “فانديتا”(Vendetta)، مأخوذ من فيلم خيال علمي أميركي، تدور أحداثه في لندن، تم اقتباسه عن قصة مصورة صدرت بالاسم نفسه، تحكي قصة الفيلم عن (V) الشخص الغامض المقنع الذي يسعى إلى تغيير الواقع السياسي في الدولة وفي الوقت نفسه يسعى للثأر والانتقام.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
الصحة تعلن اكتشاف أنماط انتقال معقدة لـ فيروس كورونا
الخطوط السعودية والسفارات تضع خطة لإجلاء المواطنين من الدول المضطربة
عصابة تسرق 35 ألف ريال من متقاعد في زحمة جوازات الرياض

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات