اعلان

كاتب يطلب مناظرة وزير العمل ليكشف خطأ سياسات وزارته

Advertisement

كاتب يطلب مناظرة وزير العمل ليكشف خطأ سياسات وزارته

a63949b6084b74c06288eac76b9cc3fe_XL

دعا الكاتب والمحلل الاقتصادي؛ عبدالحميد العمري، إلى سرعة التدخل لإيقاف وزارة العمل قبل تفاقم ما وصفه بالكارثة، وذلك خلال تناوله قضية “قياس كفاءة سوق العمل”، في مقال  بصحيفة الاقتصادية وفي عدة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع تويتر. وتساءل العمري: “هل ما تقوم به وزارة العمل الآن سيؤدي إلى توفير أعداد كافية من فرص العمل وبأجور مناسبة، لتحقق توظيفاً كاملاً للقوى البشرية السعودية، وتضيف ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني”؟ وذلك في سياق قياس كفاءة ما تقوم به الوزارة على مستوى رفع معدلات التوطين، مسترشداً بـ “الهدف العام لإستراتيجية التوظيف السعودية، المحفوظة الآن في أرشيف الوزارة”.
وقال الكاتب العمري وفقاً لما جاء بموقع تواصل “إن السعودة تركزت على وظائف مزرية ورخيصة في الأجور! فكلما انخفض الأجر زاد التوطين”، ووصف سياسات التوظيف بأنها “غبراء”، مضيفا أنها “ستحوّل السعوديين من عاطلين إلى كادحين فقراء! من ينقذ البلاد من وزارة العمل”؟
وأشار إلى أن “قياس كفاءة أداء الأجهزة الحكومية” يوضح أنه “كلّما تواضع مستوى المهن كمهارة وراتب ومؤهل علمي، كلما حُشر السعوديين فيها”، مبينا أن “ثلاثة أرباع الوظائف الجديدة (سعودة وهمية)” حسب قوله، مشيراً إلى أن “قياس كفاءة أداء الأجهزة الحكومية يثبت تركّز زيادة السعودة في أرخص النشاطات وأقلّها تأهيلاً”، متهما وزارة العمل بخداع المواطنين “إنّ وزارة العمل تخدعنا”.
وطلب العمري من وزارة العمل أن تتيح له مناظرة وزيرها الدكتور عادل فقيه. وقال إذا كانت الوزارة “ترى أنّ ما تقوم به صحيح وسليم ويحقق مصلحة الوطن! فإنني أدعو وزيرها للمناظرة التلفزيونية لإثبات ذلك وكشف أنني على خطأ”! وأوضح الكاتب العمري موقفه من القضية بقوله: “قد تقول وزارة العمل: ومن أنت؟! لكي ننتازل، أو نترك عملنا العظيم والتفرغ لأمثالك! الرد أنني فقط مواطن! ومن حق كل مواطن أن يحمي وطنه ومجتمعه”!

شاهد أيضاً:
فيديو: مواطنٌ يهدد بالانتحار في تعليم الرياض
الخارجية تكشف تفاصيل قضية السعودية أم أمل المختطفة بباكستان
صورة خادشة للحياء تثير استياء طالبات كلية الآداب بعرعر