اعلان

أردوغان: الجيش التركي قام بما عليه بإسقاطه مروحية سورية

Advertisement

أردوغان: الجيش التركي قام بما عليه بإسقاطه مروحية سورية

2013-635099204593913401-3912

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء أن الجيش التركي “قام بما عليه” عبر إسقاطه مروحية سورية قامت بانتهاك المجال الجوي التركي وفق أنقرة. وقال أردوغان في مؤتمر صحافي غداة تدخل الطيران التركي ضد مروحية عسكرية سورية تم رصدها على بعد كيلومترين من الحدود داخل المجال الجوي التركي، أن “القوات المسلحة التركية قامت بما كان عليها فعله”. وفي اول رد فعل له على الحادث، ذكر رئيس الوزراء التركي بان بلاده غيرت قواعد الاشتباك في المواجهات العسكرية مع سوريا وبأن العسكريين الاتراك بات يسمح لهم بـ”التوجه الى مناطق معينة”.
وأضاف أردوغان “لقد اعلنا أن هذه القواعد الجديدة سيتم اللجوء إليها في بعض الحالات مثل انتهاكات الحدود”، مشيرا إلى أن القواعد الجديدة تم اتباعها بعدما رفضت المروحية السورية الامتثال لطلقات تحذيرية عدة من جانب الأتراك. وفي بيان نشر الاثنين، أعلن الجيش التركي أن طائرتين من طراز اف 16 أسقطتا مروحية سورية كانت تنتهك المجال الجوي التركي قرب معبر غوفيتشي الحدودي.
وأكدت سوريا إنها خسرت إحدى مروحياتها متهمة أردوغان بتصعيد التوتر بين البلدين. وعمدت تركيا إلى تغيير قواعد الاشتباك بعدما اسقط الطيران السوري أحدى مقاتلاتها في يونيو 2012. وأوضح أردوغان أن أي عنصر عسكري يقترب من الحدود التركية سيعتبر تهديدا وبالتالي هدفا للجيش التركي.

المصدر: أ. ف. ب.

شاهد أيضاً:
لحظة القاء القبض على طيار الطائرة التي أسقطتها القوات التركية
فيديو: عراقية تسأل داعية: هل يجوز لنا نحن السجينات قتل بعضنا هرباً من الاغتصاب
قاضي بريطاني يرفض الإستماع لأدلة إمراة مسلمة بسبب نقابها