غمرة وطن: أول احتفال خاص للمرأة باليوم الوطني بجدة

غمرة وطن: أول احتفال خاص للمرأة باليوم الوطني بجدة

cce9fbec-c650-42cc-b028-4741da2e4a37_16x9_600x338

بمناسبة اليوم الوطني السعودي تحتضن مدينة جدة أول احتفال خاص بالمرأة، تحت شعار “غمرة وطن”، ويتضمن الاحتفال مسابقات ثقافية وطنية وجوائز قيمة وفنوناً تراثية بإيقاعات تنفذها السيدات، كما يتخلل برنامج الاحتفال فيلم يُعرض لأول مرة، يحكي إنجازات المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، أنتجته دارة الملك عبدالعزيز بعدة لغات.
وعن هذه الاحتفالية أعربت رئيسة اللجنة المنظمة لاحتفال “غمرة وطن” سارة سعيد عسيري، أن “الوطن هو البيت الكبير، وأغلى ما نملك، بل إنه قبلة لمليار مسلم، وكاسب احترام العالم بحنكة قيادته الحكيمة وشعبه الأبيّ”. وأوضحت عسيري أن “إقامة الفعالية وفاء للوطن في اليوم الوطني للمملكة تحت رعاية الأميرة سارة بنت سعود الكبير مساء يوم 17 ذي القعدة 1434 الموافق 23 سبتمبر الجاري بقاعة “أمسيتي” بجدة”.
وأبانت عسيري أن كلمة “غمرة” تعني الفرح والبهجة، وهي نوع من طقوس الفرح التي تقام بالمنطقة الغربية وتختص للاحتفاء بالعروس التي تحتفل بليلة زفافها. وأكدت عسيري أن “المرأة تبوأت المكانة التي تليق بها في ظل العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي قدّر المرأة ووضعها في مكانها اللائق جنباً إلى جنب مع الرجل، لتكون بانية وحاضرة في كل محفل وفق قيمنا وعاداتنا وشيمنا وقبل ذلك كله ديننا الحنيف”. وأشارت إلى أن “هذه المناسبة هي احتفالية وفاء لليوم الوطني وهي دعوة عامة للحضور من خلال التسجيل المسبق لمحدودية العدد، كما يمكن متابعة الاحتفالية عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
الديوان الملكي: الأحد المقبل إجازة رسمية لموظفي قطاعات الدولة والطلاب
سعوديات يغردن للعالم … في السر!
صور وفيديو: العثور على المفقود عبدالرحمن العجلان متوفى في منطقة صحراوية شمال رماح