اعلان

صور: فنانة تشكيلية سعودية تحصل على جائزة ليوناردو للفنون التطبيقية العالمية بإيطاليا

Advertisement

صور: فنانة تشكيلية سعودية تحصل على جائزة ليوناردو للفنون التطبيقية العالمية بإيطاليا

898787987

حصلت السعودية بدور السديري أمس على جائزة ليوناردو للفنون التطبيقية العالمية في البينالي بإيطاليا، بعد أن دخلت المسابقة بعملين، أحدهما يحكي عن العجوة في السنة النبوية وفوائدها المكتشفة في الطب الحديث، والآخر عبارة عن بورترية للنخلة السعودية من خلال تمور منطقة نجد.
وعبرت بدور السديري عن فخرها واعتزازها لحصول اعمالها على جائزة ليوناردو، لأنها تبرز بذلك البعد الثقافي والديني والحضاري للمملكة وتنوعه وثراءه في هذا المحفل العالمي، منافسة لاكثر من 120 فنانا على مستوى العالم.
من جانبها أشادت اللجنة المنظمة للبينالي بتميز العملين، لأنهما لفتا انتباه الكثيرين بالتقنيات الجديدة المستعملة فيهما، خاصة وأن بدور استخدمت الخط العربي على خشب النخيل المحلي للتركيز على التراث السعودي، فاتحة النقاش حول ما تحويه منطقة المدينة من تراث وحضارة وتنوع في التضاريس والبيئة عبر العمل الأول، بينما اشتمل الثاني على اطار من خشب النخيل السعودية اليدوي يحوي لوحة معلقة، مطبوعة على سيراميك لتبرز بذلك جمال وتنوع المنطقة. وسبق لبدور أن فازت بذات اللوحات في لندن والدنمارك لتنتقل الفكرة إلى ايطاليا للتعريف بالجمال للثقافة السعودية في معرض يضم نخبة المبدعين وجهابذة لجان التحكيم العالميين.

daily2.666661

لوحة سابقة من إبداع الفنانة

daily1.666661

 بدور السديري  تشرح لزوار لوحاتها في القرية التراثية بالغاط

784434069851
12097

أحد الأعمال السابقة للفنانة بدور

  1359351752_2

لوحة التمر

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
عضو سابق بالشورى يطالب بعدم مضاعفة مخالفات ساهر .. ويؤكد: دخله السنوي 8 مليار ريال
إطلاق مشروع تطوير طريق أبي بكر بالرياض بتقنيات متقدمة
العدل والمدني: ما تردد عن انهيار سقف المحكمة العامة بجدة ليس صحيحاً