اعلان

تعرف على أفضل 10 تطبيقات هاتفية لزيادة إنتاجيتك في 2013

Advertisement

تعرف على أفضل 10 تطبيقات هاتفية لزيادة إنتاجيتك في 2013

iphoneappsw2e5

هنا قائمة أفضل 10 تطبيقات هاتفية، بعضها جديدة بالكامل وبعضها الآخر قديمة مع إضافة بعض المزايا الحديثة عليها:

1. (ميتنغ مابر – ميتنغ مابر فيرس – Meeting Mapper and Meeting Mapper Fierce):

وهو تطبيق جديد يتعلق بالإنتاج من (بوينت إن تايم سوفت وير – Point-N-Time). وهو يعمل على تحديد مدى نجاح الاجتماعات التي تقوم بها ويحدد المعلومات والبيانات التي ستحتاجها في هذه الاجتماعات أيضا. كما يعمل على الأيباد ويقوم بتسجيل جميع الآراء التي يطرحها المشاركون في الاجتماعات وجدولتها في خطط عمل متوافقة مع الإطار الزمني المقترح. ويبلغ سعر هذا التطبيق 6.99 دولارات في متجر (أي تيونز –I tunes) الالكتروني.

2. (إيكو ساين فور أي أو أس – EchoSign for iOS):

وهو تطبيق توقيع الكتروني جديد، يستفيد منه مدراء المبيعات الذين يسافرون بكثرة ويحتاجون إلى توقيع العقود بسرعة وفي أي مكان، ويسمح للمستخدمين بإرسال وتوقيع وإدارة المستندات من داخل التطبيق. فهو يلغي الحاجة إلى حمل عدد كبير العقود الورقية. ويمكن للمستخدمين الوصول إلى المستندات أو العقود عن طريق بعض التطبيقات المخزنة في هواتفهم النقالة مثل ( دروب بوكس- Dropbox) أو (أدوبي أكروبات –Adobe Acrobat)، واستخدام إيكو ساين للحصول على نسخ موقعة منها، ويبلغ سعر هذا التطبيق ما يعادل 299 دولارا.

3. (ورك شير –Work share ):

وهو تطبيق يعمل على الأيفون والأيباد. أسبق لك أن كنت تعمل على وثيقة ما في المكتب ونسيت أن تقوم بإرسالها إلى نفسك لتعمل عليها من المنزل؟ أجربت أن تخزنها في تطبيقات مثل (دروب بوكس)؟ رغم أن مثل هذه الحلول قد تبدو مجدية إلا أنها لا تضمن السرية التامة، خصوصا حين يتعلق الأمر بمستندات غاية في الأهمية. لكن ( ورك شير) قام بحل هذه المعضلة. فهو يمكن الموظفين من مزامنة جميع ملفاتهم المكتبية على هواتفهم النقالة ويمنحهم خاصية التعاون المشترك والعمل على أي من هذه الملفات أينما كانوا.

4. (إيفر نوت –Evernote ):

إن هذا التطبيق المختص بتسجيل الملاحظات يعد الأفضل من نوعه. وهو يأتي الآن بنسخته الخامسة، ويكلف 10 دولارات شهريا، ويوفر العديد من الوظائف للأعمال التجارية، وهو من أهم التطبيقات الواجب الحصول عليها في 2013.

5. (دروب بوكس فور تيمز – Drop box for teams):

إن أفضل خطوة يقوم بها أحدهم هو الانتقال من استخدام تطبيق (دروب بوكس) إلى استخدام (دروب بوكس فور تيمز)، ومن التطورات على التطبيق خاصية المشاركة الفعالة للملفات وأيضا مراجعة البيانات المخزنة، لدرجة أن بعض المنظمات تفكر حاليا في هذا الخيار كبديل لتخزين الملفات التقليدية.

6. (رابل براوزر للأيباد –RabbleBrowse ) من (فلوت موبايل ليرنينغ – Float Mobile learning):

يقوم هذا التطبيق بتسهيل عملية تبادل الملفات وعناوين المواقع وأي من الوثائق الموجودة على (دروب بوكس) بين المستخدمين. كما يمكن عددا كبيرا من مستخدمي الأيباد من تبادل المعلومات عبر الاتصال السريع في الاجتماعات وأماكن العمل، ويبلغ سعر هذا التطبيق في متجر (أي تيونز) 1.99دولارا.

7. ( تابستري- Tapestry) للمنظمات:

صدر عن (فلوت موبايل ليرنينغ)، وهو تطبيق اجتماعي جديد يختلف عن غيره من أمثال (يامر –Yammer) و(سيلز فورس تشاتر –Sales force chatter) بأنه قد صمم لتبادل المعرفة وتعلم معلومات جديدة. وهو يتكامل مع العديد من التقنيات التعليمية والمتعلقة بالموارد البشرية والموجودة حاليا لدى العديد من الشركات. ويعمل ( تابستري) على كل من الأيفون والأيباد، وتبلغ تكلفته 99 سنتا فقط للموضوع الواحد وتصل إلى 5.99 دولارا للنسخة التي تحتمل أكثر من موضوع.

8. (ستارت باد في 2 –Start pad V2) من غالاكسي:

يعد هذا التطبيق بالانتقال باستراتجيات المكتب وأماكن العمل إلى شاشات الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية لجميع المستخدمين. كما يتم الترويج له كأحد أفضل تطبيقات الأيباد الموجودة حاليا، وقد حاز على إعجاب وتصويت العديد من المستخدمين. وهو من التطبيقات التي يمكن دمجها مع تطبيق (يامر) أيضا مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل معا، وبالتعاون في أنشطة التخطيط الاستراتيجي للأعمال التجارية عبر الإنترنت في الوقت الحقيقي. وتتراوح كلفة شراء هذا التطبيق ما بين 9.99 دولارات و 54.99 دولارا.

9. (يو أكس رايت- UX Write) للأيباد والأيفون:

وهو أول معالج نصوص كاملة يعمل على الأيباد. ولأن العديد من أصحاب المشاريع نادرا ما يكونون في مكاتبهم، ويجدون أن التعامل مع المستندات المعقدة الكبيرة من غير حواسيبهم المحمولة أمر صعب جدا، فقد تم تصميم (يو أكس) لجعل الكتابة تبدو أسهل ولجلب جميع مزايا النصوص التي تمتلكها الحواسيب المحمولة إلى الأيباد والأيفون. وهو يتعامل مع العديد من مهام الكتابة والتأليف من قراءة النصوص وتأليف الكتب وإعداد التقارير وكل ذلك بسعر بسيط لا يتجاوز 14.99 دولارا.

10. (سبيك تويت – Speaktoit):

ويعد هذا التطبيق أفضل التطبيقات الشخصية المرئية المساعدة على الأندرويد. وقد جاء هذا التطبيق في قائمة نيوورك لأفضل 10 تطبيقات أعمال للعام 2012، وسيتميز الإصدار الجديد منه بعدة مزايا منها:

– ترتيب الاجتماعات وفقا للتقويم، حيث يمكن لرجال الأعمال ترتيب اجتماعاتهم وفقا للأوقات التي يختارونها باستخدام الصوت، وسيقوم هذا التطبيق بتذكير المستخدمين بالمهام اليومية التي يتوجب عليهم القيام بها كل صباح.

– كما بإمكان (سبيك تويت) الاتصال بسوق الأسهم وغيره من القنوات الإخبارية والمالية ليبقيك على إطلاع بما يحدث في عالم الأعمال.

المصدر: فوربس الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً:
من ستزداد ثرواتهم بعد طرح أسهم تويتر
أبل تخسر مليارات الدولارات بسبب الهواتف الذكية الجديدة آي فون
فيديو يسخر من الآيفون 5إس الجديد وغالبية الشعب الأمريكي لا يفرق بينه وبين الآيباد ميني