صور:مركبة الهيئة تطارد سيارة مواطن وتصدمها بالرياض

صور:مركبة الهيئة تطارد سيارة مواطن وتصدمها بالرياض

b5e92a98-f0fa-4936-bfb4-288ad4383de2

على رغم تطبيق الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نظام «تتبع» للحد من حوادث مطاردات منسوبيها لبعض الهاربين بصورة مخالفة للأنظمة والقوانين، إلا أن هذا النظام لم يحُل دون مطاردة مركبة رسمية تابعة لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي العليا في الرياض فجر أمس لأخرى هاربة والاصطدام بها.
وأكد مساعد المتحدث الرسمي باسم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض محمد الشريمي أن فرقة الهيئة لاحظت شابين في حال غير طبيعية، وعند استيقافهما حاولا الهرب بالاصطدام في سيارة الهيئة. وقال الشريمي، إنه تمت السيطرة على الشابين، وتبين أنهما في حال سكر وتحت تأثير المخدرات، مشيراً إلى أنه تم العثور بحوزتهما على كمية من المواد المخدرة. وأفاد بأنه تمت إحالة القضية لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وشهد طريق العليا (شمال الرياض) أحد أشهر شوارع العاصمة، حادثة المطاردة من مركبة هيئة «الأمر بالمعروف» للمركبة الأخرى في ساعات الفجر الأولى من صباح أمس (السبت). واستخدم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف «مكبر الصوت» في مركبتهم لإيقاف من بداخل المركبة، لكنه لم يستجب، ما دفعهم إلى الاصطدام به في عرض الطريق على مرأى من المارة. وتجمهر بعض المارة حول موقع الحادثة لمشاهدة عملية ضبط صاحب المركبة الهاربة، لكن أعضاء الهيئة أفرغوا الموقع بتهديد الحاضرين باحتجازهم في حال عدم المغادرة.
يذكر أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أعلنت أخيراً عن ربط ثماني مركبات ميدانية بنظام ملاحي يعرف باسم «تتبع»، يمكّن كل فرع للرئاسة من معرفة حالات «المطاردة» من رجال الهيئة.
ويتيح النظام الذي طبق في مناطق الرياض والشرقية وتبوك للإدارة معرفة السرعة التي كانت تسير بها تلك المركبات، والهدف من أجهزة الملاحة تحديد أقرب موقع لسيارة الهيئة لتوجيهها ميدانياً عبر غرفة العمليات الميدانية بالفرع حال ورود بلاغ لمباشرة «حالات معينة»، ومعرفة إن كان هناك حال مطاردة من رجال الهيئة.

e396e63c-2e20-42f9-a700-5899619276fe  9fECi

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
طبيبة أمريكية تتهم ممرضات مستشفى الملك فيصل التخصصي ببيع المورفين
المالية والتقاعد ترفضان رفع الحد الأدنى للمتقاعدين إلى 4 آلاف ريال
المواطنون في تويتر.. رُبى تزوجت بعد فولو.. وشبان حولوه إلى صالة سينما