فيديو: الكاتب فهد الروقي يبكي من مداخلة حياة باخضر حول دخول المرأة الملاعب

فيديو: الكاتب فهد الروقي يبكي من مداخلة حياة باخضر حول دخول المرأة الملاعب

555

أكدت الدكتورة حياة با أخضر الأكاديمية بجامعة أم القرى، أن الرأي حول دخول المرأة للملاعب ليس لها ولا أي شخص آخر، إنما للإسلام فقط. وتساءلت في مداخلة لها ببرنامج حراك الذي يذاع على قناة “فور شباب” ويقدمه الإعلامي عبدالعزيز قاسم، ظهر كل جمعة، “إنهم يريدون وضع مداخل خاصة للرجال والنساء، كم ستصمد هذه البوابات الشرعية وكيف سيكون الحال عند الخروج واختلاط الرجال بالنساء وسط السيارات وتعصب المشجعين وتقاتلهم أحيانا، وهل سنؤمن للنساء شوارع خاصة عند الخروج وطائرات خاصة تحملهن لبيوتهن؟”.
وأضافت الدكتورة حياة، “هل سنضع قانون حماية جديد يمنع الإيذاء في الملاعب”، فيما أشارت قائلة: “انظروا إلى التجاوزات التي تحدث في احتفالات اليوم الوطني قبل أن تتحدثوا عن دخول المرأة للملاعب”، وتابعت “جلوسها مع عائلاتها في أماكن العائلات ماذا نقول هذا اختلاط أم غير اختلاط؟”. واستدلت أثناء مداخلتها بقصة بنات النبي شعيب مع موسى عليهما السلام، إذ قالت: “موسى عليه السلام استغرب من خروج المرأتين في مهمة سقيا أغنامهما، وكان عذرهما أبوهما شيخ كبير، وذلك على الرغم من أنهما كان لا يسقيا حتى يسقي الرِعاع”.
وأردفت الأكاديمية في جامعة أم القرى الدكتورة حياة با خضر، متسائلة “كيف سيكون الموقف من تصفيق النساء وصفيرهن وتراقصهن وأصواتهن التي تُعلن عن الفرح والحزن في المباريات وهل نرضى بكل هذه المنكرات من أجل التسلية”، كما شددت خلال المداخلة أنه “في الوقت الذي تكثر فيه الفتن من حولنا في الدول المجاورة، الأوّلى التمسك بالدين”. ووجهت في ختام مداخلتها رسالة إلى النساء، قائلة: “لا نريد من نسائنا تقليد لوبي ضغط يرفعون فيه سقف المطالب غير مقبولة شرعاً وعرفاً، ويجبرون المجتمع على التنازل عن بعض المطالب على أنها أهون الشريْن، ثم يعودون من جديد للمطالبة بباقي المطالب، ومع الأيام تصبح المطالب التي أنشأها هذا اللوبي من النساء واقع غير قابل للإنكار، ويتحول إلى الرضا التام بها على الرغم من وجود منكرات، والقبول بواقع جديد”. وفي السياق، بكى المحلل الرياضي فهد الروقي متأثراً بما قالته الدكتورة حياة، ولم يستطع التحدث أثناء مداخلته إلا بالقول: “أسأل الله أن يحرم بطن الدكتورة حياة عن النار”.

http://www.youtube.com/watch?v=tXX1E3mgfu0

شاهد أيضاً:
الخدمة المدنية: 20% زيادة على رواتب موظفي المدن الطبية والمستشفيات
صور: القوات الجوية السعودية تختتم تمرين العلم الأخضر بقاعدة كوننزبي بالمملكة المتحدة
اطمأن على مولودته الجديدة وزوجته .. فغادر بلا عودة في حادث مروري