صور: أغنى 5 سيدات في العالم هذا العام

صور: أغنى 5 سيدات في العالم هذا العام

1448

غالباً ما تهتمّ وسائل الإعلام بإلقاء الضوء على الرجال الأكثر ثراءً في العالم، ولا يُلتفَت للسيدات الناجحات أيضاً في أعمالهن ويحققن من خلالها المليارات من الدولارات. نسرد في القائمة التالية أغنى السيدات وأكثرهم ثراءً استناداً لحجم ثرواتهنّ المدّخرة.

5- جورجينا رينهارت (59 سنة): تمتلك أصولاً قيمتها 17 مليار دولار، وهي أغنى سيدة في أستراليا، وقد ورثت شركة كبرى متخصّصة في مجال التعدين، وعملت بالفعل على إنماء نشاطها.

1447

4- اريس فونتبونا (70 سنة): وهي أغنى امرأة في تشيلي. وبفضل امتلاكها ثروة تقدَّر بـ17.5 مليار دولار، فهي تُعدّ أيضاً أغنى شخصية في البلاد. وقد ورثت هذا كله من زوجها، وتمكنت من مواصلة الأعمال وإدارتها بصورة ناجحة واستمرّت في الصدارة.

2151

3- أليس والتون (63 سنة): وهي ثالث أغنى امرأة في العالم، بامتلاكها ثروة تقدر بـ26.3 مليار دولار. وهي الابنة الوحيدة لسام والتون، مؤسِّس سلسلة متاجر البيع بالتجزئة WalMart. كما أنها أغنى عاشر شخصية في الولايات المتحدة ورقم 60 عالمياً.

3118

2- كريستي والتون (58 سنة): وهي أرملة جون والتون، وتمتلك ثروة قدرها 28.5 مليار دولار. وهي مصنّفة كذلك باعتبارها رقم 11 في قائمة أثرى أثرياء العالم، وذلك بفضل الثورة التي ورثتها عن حميها سام والتون، مؤسِّس متاجر التجزئة Wal-Mart.

4103

1- ليليان بيتنكور (90 سنة): وهي أغنى امرأة في العالم على مدار عدة سنوات متتالية، بامتلاكها ثروة تقدَّر بـ30 مليار دولار. ومصدر ثرائها الرئيسي هو أنها المساهم الرئيسي في لوريال، وهي واحدة من أكبر الشركات العاملة بمستحضرات التجميل في العالم.

597

شاهد أيضاً:
فيديو: عروس رومانية ترتدي فستان زفاف مصنوع من 3 آلاف وردة بيضاء
صور: سويديات يرتدين الحجاب تضامناً مع مسلمة
مريم الياسي .. أصغر مصممة أزياء إماراتية تصل إلى العالمية – صور