السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الطائف: مدرسة ابتدائية تسجن الطالبات وتحرمهن الطعام بسبب الرسوم

الطائف: مدرسة ابتدائية تسجن الطالبات وتحرمهن الطعام بسبب الرسوم

ksa-local1.599052

صورة تعبيرية

في سابقةٍ لم تُمارسها أيُّ جهةٍ تنفيذية، ولا حتى مع المطلوبين أمنياً، قامت إحدى المدارس الابتدائية الأهلية للبنات والمعروفة داخل محافظة الطائف، بسجن مجموعةٍ من الطالبات داخل معمل الخط، ووضع مُعلمة عربية  لحراستهن ومنعهن من الخروج بأمرٍ من المديرة وابنة مالك المدرسة، من بداية الحصة الثانية وحتى الحصة الثامنة قرابة الثانية ظهراً، وذلك بسبب عدم استكمال دفع رسوم الدراسة من قِبل أولياء أمورهن، في حين لم تشفع دموع وبكاء الطالبات من ذلك الاحتجاز ومنعهن من الأكل والشرب في يومٍ دراسيٍ سابق.
وأكد أولياء أمور الطالبات ومن بينهم “عبد الرحمن بن ساعد القرشي” في شكوى، تضمنت تفاصيل السجن للطالبات، أن إحدى المعلمات بإحدى مدارس البنات الأهلية المعروفة وتقع في حي القمرية بالطائف خلف أسواق الخليج  تُرافقها مُعلمة عربية كانتا قد سحبتا مجموعة من الطالبات من فصولهن في يومٍ دراسي سابق خلال الأسبوع الماضي، وتوجهتا بهن نحو معمل الخط بداخل المدرسة وأدخلتاهن، ثم أغلقتا عليهن الباب ابتداءً من الثامنة صباحاً خلال زمن الحصة الثانية وحتى الثانية ظهراً بعد انتهاء الدوام الدراسي، حيث كانت المعلمة العربية اشبه بالحارسة عليهن ومنعتهن من الخروج طوال الفترة.
تصرُّف المعلمتين كان بأمر مديرة المدرسة وهي ابنة مالكها، حيث استخدمن الطفلة البريئة والتي حضرت من أجل تلقي العلم، كوسيلة ضغط على ولي أمرها لدفع الرسوم المتبقية. وانتقد أولياء أمور الطالبات المتضررات في شكواهم والتي تقدموا بها للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، بأن حرمان بناتهم من أهم حقوقهن وهو شراء الطعام والشراب من المقصف المدرسي وتركهن بلا أكل ولا شرب من الحصة الثانية وحتى الثامنة. وطالبوا بتشكيل لجان عُليا للتحقيق، ومحاسبة كُل من شارك ومارس هذه الانتهاكات. ومن جانبه قال ممثل الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بالطائف عادل بن تركي الثبيتي، أنه  تلقي شكوى من أحد المواطنين وهو من أولياء أمور الطالبات، وقال إنه سيتم رفعها إلى مكتب العاصمة المقدّسة لاتخاذ الإجراء المناسب حيالها.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
رسالة نصية تستبعد 400 طالبة من مدرسة أهلية بجدة
مدير مستشفى جازان يتوعّد بمحاسبة منظمي حفل الورود المختلط
فيديو: الدفاع المدني يحذر المتنزهين من الثعابين ومهالك الصحاري

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات