صور: أودي تكشف عن سيارتها الرياضية الجديدة سبورت كواترو

صور: أودي تكشف عن سيارتها الرياضية الجديدة سبورت كواترو

audi040913in2

 كشفت شركة “أودي” لتصنيع السيارات عن سيارتها الرياضية الجديدة “سبورت كواترو”، والتي تمتلك محركاً هجيناً لتوليد الطاقة المختلط بين الوقود والطاقة الكهربائية. ومن المقرر أن تعرض تلك السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات الأسبوع المقبل، والتي امتازت بتوفيرها طراز سيارات أودي في الثمانينات.
وتعد “سبورت كواترو من السيارات الصغيرة، ولكنها تحوي قمرة قيادة واسعة 4 مقاعد، وقاعدة عجلات كبيرة تسمح لها بقيادة تتمتع باتزان عال على الأرض مهما كانت السرعة. وتم تصنيع السيارة من ألياف الكربون المقوى “البوليمر”، وهو ما يجعلها قوية قادرة على صد الهواء الأمامي مهما كانت سرعة السيارة.
وتمتلك “سبورت كواترو” عجلات ذات الدفع الرباعي، ومحركاً هجيناً في صورة محركين الأول “تربو بنزين 8 حصان، ومحرك آخر كهربائي” يمكن أن يعمل كل منهما على حدة، أو يعملا مجتمعين، ويساعد هذا المحرك الهجين في الاقتصاد من استهلاك الوقود. ويمكن للسيارة الجديدة أن تنطلق من سرعة صفر إلى 63 ميلاً في الساعة في 3.7 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 189 ميلاً في الساعة. ولكن لم تكشف الشركة حتى الآن السعر الذي ستطرح فيه تلك السيارة بالأسواق، ولا الموعد الرسمي لطرحها.

Audi Sport quattro concept
Audi Sport quattro concept  Audi Sport quattro concept

شاهد أيضاً:
صور: لاند روفر تكشف عن الطراز المعدل من ديسكفري 2014
فيديو: فيراري مطلية بالذهب في أحد المراكز التجارية بدبي
شاهد: لقطات رائعة لـ سيارة جاغوار Jaguar XJ220