اعلان

نجاة وزير الداخلية المصري من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة قرب موكبه – فيديو

Advertisement

نجاة وزير الداخلية المصري من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة قرب موكبه – فيديو

1

وقع انفجار بالقرب من منزل وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم في القاهرة. وقالت وزارة الداخلية المصرية إن التفجير كان “محاولة لاغتيال الوزير من جانب مجموعات إرهابية”. وأضافت أن حرس الوزير تصدى للمهاجمين. وأدى التفجير إلى إصابة أربعة أشخاص على الأقل بجروح. ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن مسؤولين أمنيين قولهم إنه ليس من الواضح ما إذا كان التفجير وقع جراء عملية انتحارية بسيارة مفخخة أوتفجير السيارة عن بعد. غير أن التليفزيون الرسمي المصري قال إن الانفجار وقع نتيجة إلقاء قنبلة من فوق مبنى سكني بالقرب من سكن الوزير. وأضاف أن القنبلة انفجرت قرب موكب الوزير عقب مغادرته المقر.
وقال التليفزيون إن الشرطة بدأت على الفور تمشيط المنطقة، غير أنه لم يتم القبض على أي مشتبه به. وتقول مصادر أمنية أخرى إن الانفجار وقع قرب منزل الوزير في العاشرة والنصف صباح الخميس، بحسب التوقيت المحلي، بسيارة كانت مركونة في الشارع. وكانت مدينة نصر موقع اعتصام رابعة العدوية الذي تجمع فيه أنصار الرئيس المنتخب المعزول محمد مرسي، وفضته الشرطة والجيش في 14 أغسطس/آب، وقتل فيه المئات من الأشخاص.
ويتعرض إبراهيم، الذي كان وزير للداخلية خلال عهد الرئيس المعزول، لانتقادات حادة من جانب معارضي عزل مرسي. ويحمل المعارضون الوزير جزءا كبيرا من المسؤولية عن مقتل المئات بعد عزل الجيش للرئيس المنتخب ،إثر احتجاجات شعبية، في الثالث من شهر يوليو/ تموز الماضي.

5006046c-95e3-44c7-94e4-8d5fe8441943_16x9_600x338

http://www.youtube.com/watch?v=02LVs1EjhYw

http://www.youtube.com/watch?v=fIWjb90hP1s

المصدر: BBC

شاهد أيضاً:
السجن 14 عاماً لمسؤول صيني ابتسم في موقع حادث مميت
جائزة مالية ضخمة تتسبب في وفاة باكستاني
بوتين يحذف أوباما من قائمة أصدقائه على الفيسبوك .. وأوباما يرد بتويتر سريعاً