السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أمير قطر يطارد طائر الحبار في الجزائر

أمير قطر يطارد طائر الحبار في الجزائر 

2013-06-25t054955z_1103666561_gm1e96p120y01_rtrmadp_3_qatar-emir-statement

يعتزم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد زيارة الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة لممارسة هوايته المفضلة في صيد طائر الحبار، المنتشر بكثرة في ولاية البيض، 400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة الجزائرية.
وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية بعددها الصادر أمس أن الطائرة الأولى هبطت أمس الأول بمطار البيض وهي تقل وسائل الراحة والتخييم التي يحتاجها أمير قطر الجديد، في زيارته المرتقبة الأيام القليلة المقبلة، لجنوب ولاية البيض، وبالتحديد لصحراء البنود، حيث “الفضاء المخصص” للأمراء القطريين لممارسة هواية صيد الحبار.
ونقلت الصحيفة عن مصادر لها القول بأن الزيارة الأميرية القطرية ستصاحبها كالعادة إجراءات أمنية مشددة، يسهر عليها الأمن الرئاسي الجزائري والقطري، وأن هذه الإجراءات هي التي جاء من أجلها وفد قطري، في الأيام القيلة الماضية، مشكل من ضباط عسكريين وسيدة تحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية مختصة في صحة وحركة طائر الحبار. ويوجد جنوب غرب البيض مركز إماراتي لتكاثر طائر الحبار، يرعاه مختصون بريطانيون كانوا قبل أشهر قد أشرفوا برفقة مدير الغابات في الجزائر على إطلاق دفعة من طائر الحبار بعد عمليات التكاثر بمركز الأبيض سيد الشيخ.

شاهد أيضاً:
إطلاق صافرات الإنذار وإخلاء وزارتيْن بالكويت بسبب طلاء الأظافر
سعود الفيصل: آن الأوان لإيقاف النزيف الدموي في سوريا..وسنقف مع مصر في كل الأوقات
إساءة للإسلام والأدب تثير الغضب ضد رئيس وزراء الجزائر

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات