تياغو نيفيز يشرح تفاصيل شهر رمضان للبرازيليين

تياغو  نيفيز يشرح تفاصيل شهر رمضان للبرازيليين

12

في تقرير لم يخلو من أخطاء بسيطة نجح محترف الهلال البرازيلي تياغو نيفيز في شرح تفاصيل شهر رمضان لمتابعيه من البرازيليين. وكتب اللاعب العائد حديثاً إلى صفوف الهلال عبر مدونته الشخصية باللغة البرتغالية: «سأشرح لكم شيئاً من تفاصيل حياتي في شهر رمضان مع المسلمين وكيف يتعاطى معه السعوديون».
من هنا بدأ نيفيز الخوض في التفاصيل قائلاً: «إنه الشهر الثامن بين الأشهر العربية (يقصد التاسع لكن المعلومة غابت عنه) المسلمون مطالبون بالامتناع عن الطعام والشراب من شروق الشمس حتى غروبها. ما يغير بعض تفاصيل حياتهم اليومية، وبالتالي تتغير مواعيد تدريباتنا اليومية، إذ تنطلق بعد السابعة مساءً لتجنيب زملائي المسلمين أعباء التدريبات الصباحية في ظل ارتفاع درجات الحرارة».
ويضيف نيفيز: «لا يتأثر المسلمون وحدهم بشهر رمضان، إذ تتغير أوقات الوجبات اليومية للجميع، فالمطاعم تغلق أبوابها حتى غروب الشمس، ولكن يمكن لغير المسلمين أن يتناولوا الطعام والشراب متى شاؤا بعيداً عن أنظار الصائمين، وتلك ميزة جميلة، فهي تجنب المسلمين التفكير في الجوع والانشغال عن عبادتهم». وأهدى نيفيز لجماهيره بالسعودية في نهاية تدوينته صورة له بالزي السعودي، وكتب: «أرتدي ما يسمى كوفية وعقال، والزي الممتد من رقبتي لأقدامي يسمى بالثوب».

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
القحطاني: دخول المشجعات إلى السعودية من اختصاص الخارجية
منصور البلوي يهدد أعضاء شرف وإعلاميين: قريباً سأكشفهم للجمهور (فيديو)
نجم الإتحاد يعلن رغبته في إعتناق الإسلام