فيديو: شركة أمريكية تستعد لطرح بخاخ بديل عن مشروبات الطاقة والقهوة

فيديو: شركة أمريكية تستعد لطرح بخاخ بديل عن مشروبات الطاقة والقهوة

sprayable-energy2-550x444

أعلنت شركة أمريكية أنها تستعد لطرح «بخاخ طاقة» يطلق عليه «سرايابل»، بديلاً عن كل المشروبات التي تحتوي على الكافيين. ولا يحتاج مستخدم «بخاخ الطاقة» إلى أن يرتشف الكثير من فناجين القهوة يومياً، فذلك البخاخ سيمدّه بكمية كافيين مناسبة تكفيه يومياً، خصوصاً أن مدمني القهوة قد يحتاجون إلى القهوة في أمكنة لا تقدم فيها.
وتمكن عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي «بن يو» من اختراع «بخاخ الطاقة»، الذي يعمل عن طريق إطلاق رذاذ «كافيين» يمكن امتصاصه عن طريق الجلد. ويتميز هذا الرذاذ السائل بأنه عديم الرائحة، ويمكن امتصاصه عن طريق الجلد من خلال توزيعه على الجسم على مدى عدة ساعات.
ومن المقرر أن تنتج «سبرايابل» شركة «إندييجوجو» وسيكون سعر العبوة الواحدة 15 دولاراً أمريكياً، وسيمكن المستخدم استخدامها لأسبوعين كاملين.ويتميز هذا الرذاذ السائل، بأنه يقدم كافيين صحي، إذ تم اكتشاف أنه عند امتزاج الكافيين بالماء يكون له آثار ثانوية مضرة أو سلبية بعكس تقديمه بصورة نقية كما في «سبرايابل».وقال يو: «نحذر بأنه لا يجب تناول منتجاتنا، لأنه لا يتم التمثيل الكامل للكافيين عن طريق الكبد، إلا إذا تم امتصاصها أو تناولها بصورة غير مباشرة، وهو ما يتوفر عن طريق الرش أو عن طريق مشروبات الطاقة أو أكواب القهوة، لكن تناولها مباشرة سيؤدي إلى أضرار بالغة».

sprayable-energy-550x309

شاهد أيضاً:
شاهد: أغلى 6 وحدات ماوس كمبيوتر في العالم
شاب سعودي يخترع جهاز يساعد المعاقين على السباحة
صور: أريكة لتخزين الأسلحة في أمريكا بسعر 25 ألف ريال