اعلان

صور: رحالة سعودي يقطع 9 آلاف كلم على دراجة نارية لنشر السلام

Advertisement

صور: رحالة سعودي يقطع 9 آلاف كلم على دراجة نارية لنشر السلام

254

أكد الرحالة السعودي مترك القحطاني عضو فريق “المتحدون” للدراجات النارية، الذي يقوم حالياً برحلة تشمل دول مجلس التعاون الخليجي؛ بهدف التعريف بالسياحة في جازان خاصة والسعودية عامة، أنه يحلم بالقيام برحلة على دراجته النارية حول العالم لنشر رسالة “السلام”.
وقال “القحطاني” إنه بدأ بفكرة القيام برحلة تشمل دول الخليج قبل أشهر؛ إذ إنه عضو في فريق “المتحدون”، وهو فريق تأسس وانطلق من مدينة جدة بجهود فردية، وله فروع في جميع مدن السعودية، بما فيها جازان، التي انطلق منها في رحلته. ولفت إلى أنه بدأ الترتيبات للرحلة برصد ميزانية لها للسكن والتكاليف الأخرى، وأجرى تنسيقاً مع مجموعات تهتم برياضة الدراجات النارية في الدول المستهدفة في الرحلة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال إنه انطلق في رحلته من محافظة “أحد المسارحة” جنوب جازان مروراً بجدة ثم مكة والرياض والمنطقة الشرقية، ثم توجه لـ”دبي” بدولة الإمارات قبل أن يتجه إلى مسقط وصلالة بسلطنة عمان، وسيستهل رحلته غداً الاثنين إلى الدوحة وبقية عواصم ومدن دول الخليج، في رحلة يقطع فيها قرابة تسعة آلاف كيلومتر ذهاباً وإياباً. وأضاف “القحطاني” إنه يخطط مستقبلاً للقيام برحلة تشمل الدول العربية، ويحلم بخوض رحلة على دراجته النارية، تشمل عدداً من عواصم العالم لنشر رسالة “السلام”، وتمنى دعم رياضة الدراجات النارية، وإنشاء أماكن مخصصة لممارستها بمشاركة القطاع الخاص، وأيضاً دعم الرحلات الطويلة التي يقوم بها هواة تلك “الرياضة” من خلال التكفل بمصاريف الرحلات مقابل وضع دعاية إعلانية للشركات والمؤسسات.

68962_44066
35596_51030

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
صور: متوسطة بنات بمكة يُحيط بها الخطر من كل جانب
إطلاق أول عربة متنقلة بالمملكة للكشف عن السمنة والسكري
إلغاء تأشيرة الخروج والعودة الورقية للمقيمين مطلع الشهر المقبل