اعلان

الفيلم السعودي وجدة يغزو صالات السينما الأمريكية‬

Advertisement

الفيلم السعودي وجدة يغزو صالات السينما الأمريكية‬

13344

تبدأ شركة Sony Classic Pictures في الـ13 من سبتمبر المقبل في عرض الفيلم السعودي “وجدة” في السينما الأمريكية وهو  أول فيلم من إنتاج سعودي متكامل، والفيلم  للمخرجة هيفاء المنصور وسيتم عرضه  مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس، على أن يتوسع العرض ليشمل الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل.
“وجدة” من بطولة الطفلة وعد محمد، والطفل عبدالرحمن الجهني، والممثلة ريم عبدالله، والممثلة عهد كامل، وأطلقت الشركة الأميركية موقعاً خاصاً على الإنترنت للتعريف بالفيلم ومخرجته ونجومه.
وسبق للفيلم الذي عرض في دبي والسويد وإيطاليا وفرنسا أن حقق نجاحات كبيرة في مهرجان “فينسيا” السينمائي الدولي، كما حصل على ثلاث جوائز عالمية خلال مشاركته في مهرجان البندقية التاسع والستين بإيطاليا، ووصفه نقاد السينما العالمية بالفيلم العصري بحسب العربية.
كما عرض الفيلم في مهرجان “تيلورايد” السينمائي في الولايات المتحدة، وبيعت حقوق الفيلم الذي أنتجته “روتانا” للصوتيات والمرئيات بتكلفة 4 ملايين دولار في أوروبا لشركة Pretty Pictures وتم عرضه في الصالات الفرنسية. وتعرض الفيلم للإيقاف بعد ثلاثة أيام من عرضه في الرياض قبل شهرين دون الإفصاح عن الأسباب. وقالت الجمعية السعودية للثقافة والفنون حينها: “إن قرار التأجيل اتخذ نظراً لظروف الحجوزات في قصر الثقافة”. وأشار إلى أنه سيتم تحديد موعد آخر لاستئناف العرض بعد شهر رمضان المبارك، ولكن هذا لم يحدث حتى الآن.

شاهد أيضاً:
المخرجة السعودية هيفاء المنصور تشارك بفيلم (وجدة) في مهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا
صور: مروة محمد تتسبب في أزمة بحفل محمد عبده.. وتستدعي رجال الأمن
أحلام تعليقاً على إخلاء سبيل مبارك: تحيا مصر نورت الدنيا كلها سيادتك