اعلان

سعوديات متزوجات بأجانب يطالبن بجمعية خاصة لوضعهن

Advertisement

سعوديات متزوجات بأجانب يطالبن بجمعية خاصة لوضعهن

السعوديات يحبذن الزوج الاجنبي لفك

صورة تعبيرية

طالب عدد من السعوديات المتزوجات من أجانب بإيجاد جمعية تحت مظلة الدولة تعنى بهن وبأسرهن أسوة بالجمعية الخيرية لرعاية أسر السعوديين في الخارج “أواصر”، التي تهتم برعاية أسرة المواطن المتزوج من غير سعودية ويعيش في الخارج، وأشرن إلى المعاناة التي يعشنها في الداخل بسبب عدم تفعيل عدد من القرارات الخاصة بأبنائهن وأزواجهن.
وأكد عدد من المتزوجات بغير سعوديين، أنهن يعشن معاناة كبيرة في الداخل، إذ ما تزال بعض القرارات التي تخص أبناءهن وأزواجهن غير مفعلة، في الوقت الذي يحرم أبناء السعوديات من الابتعاث ويبقي بعضهم عاطلا عن العمل، فضلاً عن المشكلات التي يواجهونها مع جهات حكومية أخرى، كالجوازات واستغراق أوقات طويلة لتصحيح أوضاعهم وإصدار الإقامات، وأعربن عن أملهن في أن تكون الجمعية الجديدة صوتاً للمستضعفين وتضمن حقوقهم وتوصل مطالبهم للمسؤولين.
وحول مطالبة السعوديات المتزوجات بغير السعوديين لـ”أواصر” بتبني قضاياهن، أكد مسؤول في الجمعية، أن “أواصر” لا علاقة لها بأبناء السعوديات، وأن أوضاعهن يتم تصحيحها داخليا عبر وزارة الداخلية عبر سلسلة من القرارات.
يذكر أن الجمعية الخيرية لرعاية أسر السعوديين في الخارج ترعى أكثر من 3500 شخص يحصلون على إعانات مالية، وما يقرب من 600 شخص يستفيدون من الخدمات العامة، مثل استخراج الأوراق الثبوتية، أو إلحاق أبناء الأسر السعودية ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لمواصلة تعليمهم، إضافة إلى المساعدات الموسمية في الأعياد والمناسبات الوطنية.
وكان مجلس الجمعية الذي عقد في مقر الجمعية أخيراً، وافق على زيادة المساعدة المالية المقدمة للأسر السعودية المنقطعة في الخارج، والتي تحول ظروفها دون العودة للمملكة، سواء من خلال الإعانات المالية السنوية، أو أنشطة الرعاية الصحية والتعليمية، وناقش اعتماد تحويلات مالية جديدة لعدد من الأسر السعودية في قرابة 30 دولة عربية وأجنبية.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
صور: الأمير مقرن يؤدي صلاة الميت على الأمير مساعد بن عبدالعزيز
استشهاد شاب سعودي لم يتجاوز عمره 17 عاماً بنيران قوات الأسد
صورة تتسبب في القبض على عريس وسجنه قبل زفافه بلحظات في مكة