اعلان

فيديو: عنف شرطي تجاه امرأة سمراء اللون بفرنسا

Advertisement

Advertisement

فيديو: عنف شرطي تجاه امرأة سمراء اللون بفرنسا

Capture

 أطلق مدعون فرنسيون تحقيقاً بعد بث شريط فيديو أثار استنكاراً وظهر فيه شرطي يضرب امرأة سوداء بهراوة ويرش على وجهها غازا مسيلا للدموع. وقال وزير الداخلية مانويل فالس الثلاثاء أن مدعين في مدينة تور أمروا مكتب التفتيش العام للشرطة الوطنية بفتح تحقيق بعد أن نشر الفيديو الأحد على الإنترنت، وأطلق عليه اسم “عار على الشرطة الفرنسية”.
والفيديو الذي صور الأحد في إحدى ضواحي مدينة تور لا يظهر بداية الخلاف الذي قالت صحيفة لا نوفيل ريبوبليك المحلية انه بدأ عندما أوقفت الشرطة في الساعة السابعة صباحاً سيارة يقودها سائقها بتهور، وأضافت الصحيفة أن السائق كان ثملا ورفض الخضوع لفحص نسبة الكحول. وذكرت نقلا عن مصادر في الشرطة أن امرأة كانت في السيارة تدخلت وعضت مرارا احد الشرطيين، ويظهر الفيديو الشرطي يحاول السيطرة على المرأة في الشارع ثم يضربها مرارا بهراوته على جسمها ومرة في وجهها، ثم اخرج من سيارة الشرطة زجاجة من الغاز المسيل للدموع ورشها في وجهها.
وقام الشرطي الغاضب برش امرأة أخرى كانت في السيارة بالغاز المسيل للدموع قبل وصول سيارات شرطة أخرى، وأثار الفيديو استياء مع نشر اكثر من 11 ألف تعليق على يوتيوب، وقال احدهم “أهنىء الشرطة الفرنسية ! انهم عنصريون وعنيفون كالعادة. يا للعار”، لكن تعليقات أخرى قالت أن الفيديو لم يظهر كل الحادثة وان الشرطي ربما كان في حال الدفاع عن النفس.

شاهد أيضاً:
فيديو: مواطن يسرق جوال من معرض سيراميك بجدة
فيديو: كاميرا مراقبة ترصد خدعة لص في سرقة سيارة
فيديو: شركة فنلندية تكشف النقاب عن نظام الدفع بالوجه بدلاً من بطاقة الائتمان