اعلان

صيدلي عربي يتهم مستشفى خاصة بالتسبب في وفاة نحو 223 شخصاً خلال العامين الماضيين

Advertisement

صيدلي عربي يتهم مستشفى خاصة بالتسبب في وفاة نحو 223 شخصاً خلال العامين الماضيين

a5000

اتهم صيدلي عربي مستشفىً خاصاً كان يعمل لديه بمنطقة المدينة المنورة، بالتلاعب بحياة المرضى والتسبب في وفاة نحو 223 شخصاً خلال العامين الماضيين. وتقدم الصيدلي بعددٍ من البلاغات لوزارة الداخلية وإمارة المدينة المنورة وهيئة مكافحة الفساد، أفاد فيها بأن نحو 130 حالة وفاة شهدتها المستشفى نتيجة الأخطاء الطبية في عام 2012، وأن نحو 93 حالة وفاة وقعت بسبب الأخطاء الطبية أيضاً في عام 2011، دون أن يتم التحقيق فيها.
وأوضح الصيدلي أن هناك حالات قضت بسبب إعطائها أدوية خاطئة أو سوء تشخص الحالة أو بسبب الإهمال، مشيراً إلى أنه في بعض الحالات كان يتم تبديل التقارير الطبية بأخرى مغايرة لإخفاء الحقائق، وأن غرفة العناية المركزة في المستشفى كانت مليئة بالتلوث ولا تصلح للاستخدام الآدمي، وخلفت عشرات الوفيات.
وأضاف بأنه إلى جانب الأخطاء الطبية والوفيات الناتجة عن ذلك، فإن إدارة المستشفى كانت تصرف مكافآت لأحد قيادي صحة المدينة، إضافة لحصول المستشفى على ملايين الريالات من وزارة الصحة وشركات التأمين والمواطنين دون وجه حق، وذلك عن طريق تزوير العديد من أطباء المستشفى لأختام اسشاريين وهم ليسوا باستشاريين، حسب قوله. ولفت إلى أن طبيب الأشعة بالمستشفى كان يعاني من مرض نفسي، ما كان يشكل خطراً على حياة المرضى، إلى أن قبضت عليه الدوريات الأمنية.
وبعرض شكوى الصيدلي على المتحدث الإعلامي بصحة المدينة المنورة عبدالرزاق حافظ، والذي أكد أن صحة المدينة تلقت الشكوى بالفعل، وقال «على المدعي مراجعة مكتب العمل».

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
الجوازات: أسباب تقنية أجّلت تفعيل خدمة إصدار الجواز السعودي عن طريق أبشر
صور: أسرة سعودية تفترش حديقـة عامة بالمدينة
العمل تشترط على الدول الموردة للعمالة عدم إرتكابهم أي جنح إجرامية