وزارة العمل: تطبيق المادة 236 لمخالفي قرار العمل تحت أشعة الشمس

وزارة العمل: تطبيق المادة 236 لمخالفي قرار العمل تحت أشعة الشمس

شعار-وزارة-العمل-Copy-610x350

توعدت وزارة العمل المنشآت المخالفة لتطبيق قرار العمل تحت أشعة الشمس بتطبيق عقوبات المادة (236) عليهم، والتي تنص على “غرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على ثلاثين يوماً، أو إغلاقها نهائياً، أو الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر”.
وأكد مدير الإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل فيصل العتيبي، أن الوزارة لن تتهاون مع المنشآت المخالفة، والتي سبق أن أخذ عليها تعهدات خطية خلال الجولات التفتيشية لتعديل أوضاعها، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.
وأشار إلى أن نسب الشركات والمؤسسات التي تجاوبت مع تطبيق قرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة تحت أشعة الشمس كانت عالية مقارنة بالمنشآت المخالفة، وذلك حسب تقرير مكاتب العمل في عدد من مناطق المملكة والذي رصد خلال الأسابيع الماضية 24 مخالفة فقط ضمن الجولات التفتيشية التي تجاوزت الـ 74 جولة. وتأتي الحملات التفتيشية التي انطلقت منذ بدء تطبيق القرار في بداية شهر يوليو الماضي وتستمر حتى 28 أغسطس الجاري 2013م.
وينص القانون على منع العمل تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة عصراً خلال الفترة الواقعة بين الأول من شهر يوليو إلى نهاية أغسطس من كل عام ، ويستثنى من القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة.

شاهد أيضاً:
والد طفلين سياميين يناشد خادم الحرمين نقلهما لمركز طبي متقدم
صور: نقل مريض جازان البالغ وزنه 610 كجم إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض
خبير مناعة: كورونا منتشر بين الدواجن والحيوانات منذ 40 عاماً