الحكير لاند والهيئة: لم نسمح بتنظيم يوم الحشمة

الحكير لاند والهيئة: لم نسمح بتنظيم يوم الحشمة

251629

دعت 30 متطوعة من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض إلى تخصيص يومي الأربعاء والخميس المقبلين للاحتشام في الملابس لزائرات “ملاهي الحكير لاند” تحت شعار “الستر عبادة”، فيما نفت علاقتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بذلك، نافية علاقتها أو علمها بالأمر.
وانتشرت رسائل تدعو إلى التطوع بالعمل مع ما أطلقن عليه “جمعية حشمة” عن طريق “الواتساب” ومواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت الطالبات في رسائلهن البارحة، عن اكتمال فريق العمل التطوعي المشارك، وبالتالي إيقاف استقبال طلبات الانضمام مع المجموعة التي تلقتها للمشاركة، ونسبت الرسائل أصحاب الحملة بأنهن مجموعة من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مبينة في الوقت نفسه أن الهدف منع أصحاب المنكرات في اللباس من الدخول للمدينة الترفيهية خلال اليومين المحددين.
بدوره، قال عبد المحسن الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير للسياحة والتنمية، “لم نسمح بذلك ونحن مع ما تأمر به الدولة ممثلة في الجهات الرسمية”، مضيفاً أن ما يسمى “جمعية حشمة” تقدمت بطلب تنظيم فعالياتها داخل ملاهي الحكير لاند في الرياض لمدة يومين، لكننا رفضنا الطلب المقدم من قبلهم لمخالفته الإجراءات المتبعة لدينا.
ومن جانبه أوضح الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أنه لم يصلهم أي طلب رسمي بهذا اليوم من قبل المتطوعات، مشيراً إلى أن الهيئة لا تعلم عن هذا التنظيم، وليس لها علاقة بأي أحد غير منسوبيها، كما أنه ليس لديها كادر نسائي في الهيئات بأي صفة في الوقت الراهن. وأضاف إن عمل الأخوات المحتسبات لا يعني الهيئة، ولا يتدخلون فيه، وأضاف: “ليس لدينا موقف من الأمر، وليس لنا سُلطة إلا على منسوبي الهيئة”.
وحول تحرك الهيئة لوقف مثل هذه السلوكيات غير الرسمية، بين آل الشيخ أنه ليس لهم علاقة بذلك التنظيم، ولا أي نشاط آخر غير تقوم به جهة غير الهيئة، لافتاً إلى أن الأمر من اختصاص الجهات المعنية، وأن كل الأجهزة الحكومية متكاتفه في سبيل قيام كل خير لهذا الوطن وأبنائه. وأضاف: “هل هن محتسبات أو غير ذلك، أو أن عملهن مشروع من عدمه لا أعلم عنه شيئا، وليست لنا علاقة بمثل هذه الأمور لا من قريب ولا من بعيد، وهناك جهات أخرى هي المسؤولة عن مثل هذه الأمور، وليست لنا علاقة بأي محتسبين يخرجون للنصح لا نعرفهم أو ينتمون للهيئة، ونسأل الله لنا ولهم التوفيق، واللذي يعنينا منسوبي الهيئة فقط”.
وعن المنع هل ستتحركون قال، لن نتحرك وليست لنا علاقة، الأمور منظمة وكل شيء في المملكة يقوم على عمل مؤسساتي، وكل الأجهزة الحكومية تتكاتف في سبيل قيام كل خير لهذا الوطن وأبنائه.
هذا وانتشرت خلال الأيام الماضية رسائل تدعو النساء إلى الانضمام للجمعية للمساهمة في يوم الحشمة حيث استقبلت الكثير من طلبات المشاركة معلنة التزامها بوجود 30 متطوعة متحدثة وجريئة تمتلك أسلوبا في النصيحة وقدرة على المناقشة والإقناع، ومؤكدة في الوقت نفسه أن أبرز مهام يوم الستر هي تنظيم أركان لاستبدال العباءات النسائية وذلك بوجود ثلاث متطوعات متحدثات ومقنعات إضافة إلى ركن “حجابي نجاتي” وتقوم من خلاله ثلاث متطوعات بالاحتساب ضد المنكرات على حد قولهن، وركن أطلق عليه اسم براعم الستر وأعلنت وجود أربع متطوعات جزئيات يستطعن التعامل مع الأطفال.
ولقيت نداءات الجمعية المذكورة تفاعلاً من قبل عدد من المتعاطفين معها حيث أعلنت اكتفاءها بطلبات المشاركة منذ وقت مبكر في حين أشارت إلى أنها تستهدف النساء كافة من مختلف الشرائح المجتمعة معلنة استهدافها في الحملة النساء العربيات والأجنبيات والزائرات إضافة إلى متطوعات تكون مهامهن جمع المنتجات والمقاطع وعرضها على شاشات بلازما وتجهيز مكبرات الصوت ووجود مصورتين احترافيتين وكاتبتي تقارير وذلك لنشر الحملة على مدى أوسع والتسويق لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة الاقتصادية

شاهد أيضاً:
إصابة شاب وفتاة في مطاردة لإحدى دوريات الهيئة بالمدينة
إغلاق مصنع للحلويات وتغريمه 300 ألف ريال بعد ضبط 180 ألف قطعة شيكولاتة فاسدة بجدة
الكلباني: أنا والعريفي لسنا من الإخوان