سعود الفيصل يحذر الغرب: تهديداتكم لمصر لا معنى لها

سعود الفيصل يحذر الغرب: تهديداتكم لمصر لا معنى لها

58ee182677f363a3312a05434103af83_w570_h0

أكد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن المطلوب الآن أن يعم الأمن والاستقرار في مصر لإجراء الانتخابات، مشيراً إلى أن حرية الرأي يجب أن يعبر عنها بغير العنف. وأوضح في تصريح صحفي عقب نقله رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال استقباله له اليوم أن الهدف من هذه الرسالة هو توحيد الرؤى حول ما حدث ويحدث في مصر وبناء هذه الرؤى على الحقائق.

وقال وزير الخارجية ” حقوق التظاهر وإبداء الرأي إذا كان كفلتها القوانين الدولية، فالقوانين الدولية كفلت عدم التعدي على أملاك المواطنين أو أرواحهم، وعدم استخدام العنف في إبداء هذا الرأي”. وأضاف ” كلانا مؤمن أن خارطة الطريق التي نصت عليها الحكومة التي تقود زمام الحكم في مصر الآن يجب أن يبدأ بها بأسرع ما يمكن، هذا مطلب يجمع عليه المصريون جميعهم”.

وقال الفيصل ” ليس قليلاً أن ينزل ثلاثون مليون نسمة في الشوارع يطلبون من حكومتهم أن تجري انتخابات سريعة، وأن تحفظ الأمن الذي كان مهدداً منذ ذلك الحين منذ أيام الحكومة السابقة، ليس قليلاً أن يكون مطلبهم هو حفظ الأمن وإجراء الانتخابات في وقت مبكر”. وكان الرئيس الفرنسي قد قال في تصريح مماثل “من غير المقبول أن يشهد بلد مثل مصر هذا المستوى من العنف، وإذا كانت حرية التظاهر يجب أن تحترم، فلا بد أيضا من احترام الأمن”. وأشار إلى أنه من واجبهم كدول تربطهم بمصر علاقات ثقة وصداقة أن تبذل كل ما بوسعها لوقف أعمال العنف وإجراء حوار سياسي وتمكين الشعب المصري من التعبير عن نفسه عبر الانتخابات.

باريس-واس