اعلان

مقتل 28 وأكثر من 200 مفقود في غرق عبارة فلبينية

Advertisement

مقتل 28 وأكثر من 200 مفقود في غرق عبارة فلبينية

130817081839_express_7_cargo_vessel_512x288_reuters

غرقت عبارة في وسط الفلبين أمس الجمعة متسببة في مقتل 28 شخصا على الأقل اثر اصطدامها بسفينة شحن تملكها شركة كانت قد شهدت أسوأ كارثة بحرية في العالم وقت السلم قبل 30 عاما. ولا يزال أكثر من 200 شخص في عداد المفقودين عقب الحادث الذي وقع عند مدخل قناة قرب ميناء سيبو بوسط الفلبين مما احدث ثقوبا كبيرة في جسم سفينة الشحن.
وقال مسؤولون إن طائرات صغيرة وهليكوبتر توالي عمليات البحث في المياه بحثا عن ناجين ويعتزم الغواصون البحث في السفينة الغارقة في وقت لاحق يوم السبت عقب ازالة بقعة زيت. وقال خفر السواحل الفلبيني إنه جرى انقاذ 630 شخصا معظمهم بالاستعانة بقوارب الصيد ولا يزال 214 في عداد المفقودين. ويعاني كثير من الناجين من ابتلاع مياه البحر وبقعة الزيت.
وكانت العبارة وعمرها 40 عاما تقترب من سيبو عندما اصطدمت بسفينة الشحن سلبتشيو 7 الساعة التاسعة مساء تقريبا بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش). وغرقت العبارة في غضون دقائق. وقال الأميرال لويز توازون القائم باعمال قائد خفر السواحل لإذاعة محلية “تواصل البحرية وخفر السواحل عمليات البحث والانقاذ بمعاونة بعض السفن التجارية.”وأضاف “لا يزال عدد المفقودين كبيرا.”

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً:
أطلب العلم من جامعة تويتر
فيديو: دبي تقترب من إطلاق البرج الدائري بملياري درهم
فيديو: زلزال بقوة 6.8 درجة يهز عاصمة نيوزيلندا