الشرطة المصرية تبدأ فض اعتصامي رابعة والنهضة

الشرطة المصرية تبدأ فض اعتصامي رابعة والنهضة

076126b2-511f-429d-96bf-a2bd630e3c7c

بدأت  الشرطة المصرية في فض الإعتصام بميداني رابعة العدوية والنهضة في العاصمة المصرية القاهرة. واستخدمت الشرطة المصرية قنابل الدخان وطلقات الخرطوش لفض الاعتصامين حيث نقلت بعض وسائل الإعلام المصرية سقوط بعض القتلى والمصابين. كما استخدمت الشرطة أليات ومجنزرات لاقتحام الحواجز التى أقامها المعتصمون في وقت سابق لمنع محاولات الاقتحام.
وقال شاهد عيان إن ثلاثة مصابين على الأقل سقطوا مع الدقائق الأولى لبدء إجراءات أمنية لفض اعتصام ميدان رابعة العدوية بالقوة. وأشار شهود عيان إلى تصاعد أعمدة الدخان من رابعة والنهضة نتيجة استخدام الشرطة المكثف لقنابل الغاز. وفي ذات الوقت انقطع البث المباشر من الميدان عن بعض القنوات الفضائية التي دأبت على نقل الأحداث من هناك على الهواء مباشرة.
وكانت قوات الأمن المصرية قد أغلقت مداخل الميدانين مع ساعات الصباح الأولى حيث يعتصم مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي. وكان شهود عيان قد أشاروا إلى أن قوات الأمن استخدمت الأسلاك الشائكة لإغلاق الشوارع المؤدية لميداني رابعة العدوية بالقاهرة ونهضة مصر بالجيزة بصورة متزامنة مع ترك مخرج واحد فقط للراغبين في مغادرة الاعتصام. وطالبت صفحة الجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك سكان منطقتي الاعتصام “عدم الاقتراب من النوافذ أو الشرفات واتخاذ ساتر خرساني حال سماع طلقات نيران” وناشدت الصفحة أيضا سكان المنطقتين إغلاق الاضاءات المبهرة.

المصدر: BBC

شاهد أيضاً:
متمردون مسلحون يقتلون 44 شخصا داخل مسجد في نيجيريا
صور: سقوط غطاء محرك طائرة آيرباص يجبرها على الهبوط الإضطراري في ميلان
إعتقال طبيب روسي أجرى عملية جراحية لمريض في المعدة فوجد لفافة هيروين فسرقها